المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
أهالي قرية الملاحة بالمجاردة يصرخون طفح الكيل .. سنين ونحن نعاني كفى تجاهل واهمال
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 03-10-2018 01:13 صباحاً 20.7K
المصدر -  شكا سكان قرية الملاحة التابعة لمحافظة المجاردة المشقة والعناء والعزلة التي يعانونها في الوصول للمحافظة بسبب وعورة الطريق الرئيسي الذي يربط قريتهم بالمحافظة وتعذر وسائل النقل المدرسي الوصول لأبنائهم وبناتهم لسوء الطريق , على الرغم من المناشدات المتكررة منذ عدة سنوات لإنشاء طريق يؤدي إلى منازلهم .

وفي حديثهم لــلصحيفة قالوا نعاني من وعورة الطريق منذ أعوام ولنا مخاطبات عدة لدا بلدية المجاردة نناشد من خلالها ربطنا بالمحافظة من خلال الطريق الرئيسي للقرية الذي لا يتجاوز 2كيلو , مشيرين بوقوف رئيس بلدية المجاردة السابق وأعضاء المجلس البلدي , ووعدوا أنداك بحل سريع ولكن للأسف لازال الوضع كما هو لم يتغير ولم يحل .

وأضافوا حرموا ابنائنا وبناتنا من النقل المدرسي لتعذر السائقين في الوصول لمنازلنا لوعورة الطرق .

وأشاروا بانهم أطروا إلى نقل بناتهم بأنفسهم إلى وسط المحافظة ومن ثم دفع أجر يتراوح مابين 500 إلى 1000 ريال في سبيل وصولهم لجامعاتهن مما أثقل كاهلهم وأجبر بعضهم على الدين في سيبل التحاق بناته بزميلاتهن لمواصلة التعليمي الجامعي .

مؤكدين بأن القرية يسكنها أكثر من 400 نسمه تفتقر لجميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن ويتأملون أنصاف محافظة المجاردة والجهات الخدمية لهم .

الجدير بالإشارة بأن أهالي قرية الملاحة يعانون في نقل مرضاهم ونسائهم الحوامل أثناء محيضهن لمستشفى المجاردة العام عند جريان الوادي وكذلك بسبب طريق قريتهم الترابي .