المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
مهرجان التمور بالعلا ينظم ندوة “آفات النخيل وطرق مكافحتها”
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 01-10-2018 11:05 مساءً 22.9K
المصدر -  
نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان التمور “الاول ” بمحافظة العلا يوم امس الاحد الموافق 20 / 1 / 1440 هـ في موقع المهرجان ندوه بعنوان ( آفات النخيل وطرق مكافحتها )، تحت رعاية وكيل محافظة العلا الاستاذ / فيصل بن حمد المطيري ، وبحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمحافظة المهندس / دوشان بن دوخي العنزي و الباحث الزراعي المهندس / بندر بن علي الغامدي ، ومزارعين المحافظة ، مع الخبير والمستشار الزراعي المهندس / عبد العزيز المبحل .
واتت هذه المشاركة من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، في التوعية وتفعيل طرق التواصل مع المجتمع للتعرف على المشكلات الزراعية وإيجاد الحلول لها .
وتناول الخبير والمستشار الزراعي خلال الندوة أهم الآفات الرئيسية التي تصيب النخيل في المملكة، وطرق الوقاية منها، ومن أهمها : سوسة النخيل الحمراء التي تعتبر من أخطر الآفات على نخيل التمر، مستعرضاً أعراضها وأسباب انتشارها وطرق الوقاية والعلاج.
من جانبه أكد “المبحل” على أهمية التعرف على آفة “حلم الغبار” و “حفار سعف النخيل” وطرق مكافحتها، بالإضافة لبعض الأمراض التي تصيب نخيل التمر في المملكة العربية السعودية.
وفي نهاية الندوة فُتح باب النقاش والأسئلة من قبل مزارعي محافظة العلا ، ومن ثم تم تكريم المهندس / عبد العزيز المبحل من قبل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة لكونها راعي لمهرجان التمور بالمحافظة.
image

image