المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
جائزة الشيخ محمد بن صالح تقدم منحة مالية في النشاطات التي تقوم بها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المعنية بذوي الإعاقة.
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 01-10-2018 08:00 مساءً 10.9K
المصدر -  
في إطار اهتمامها باكتشاف ورعاية المبدعين والمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصها على الارتقاء بمستوى كم ونوع الخدمات المقدمة لهم، فإنه يسر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة أن تقدم منحة مالية تتراوح ما بين (10.000 إلى 100.000 ريال)، وتتمثل هذه المنحة في تقديم الدعم الكامل، أو الدعم الجزئي، أو حتى المساهمة الرمزية في النشاطات التي تقوم بها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المعنية بذوي الإعاقة. وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
ويمكن أن تشمل هذه النشاطات: المشروعات، والبرامج، والدورات التدريبية، وورش العمل، والمؤتمرات، والندوات، والملتقيات. إلخ، ويكون تقديم الطلبات في شكل تصورات مختصرة تتضمن فكرة النشاط، وأهدافه، وفعالياته، ومكانه وزمانه، والفئات المستهدفة، والميزانيات المخصصة لذلك.
هذا وقد صرح الدكتور ناصر الموسى المشرف العام على الجائزة بأنه في إطار اهتمام جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة بدعم المشروعات والبرامج والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في المملكة ورغبة منها في الارتقاء بمستوى كم ونوع هذه البرامج والخدمات. فتقدمت بهذه المنحة المالية التي تستهدف جميع المراكز والجمعيات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصا من الجائزة من ان تمكن هذه المراكز من تطوير خدماتها والنهوض بأدائها في إطار رؤية المملكة 2030 وبرامجها التحولية التي تسعى إلى تمكين القطاعات الأهلية والخيرية من مواكبة الجهود التي تقوم بها الدولة للعمل على تحويل فئات ذوي الإعاقة من فئات مستهلكة إلى فئات منتجة تسهم في دعم ورقي بلادنا الحبيبة.
تجدر الإشارة أن هيئة الجائزة ستقوم بالمفاضلة بين الطلبات المقدمة، واختيار الأنسب منها في ضوء معايير: الأهمية، والأولوية، والجودة، والوضوح، والأثر الذي يتركه النشاط على ذوي الإعاقة، ويمكن إرسـال الـطلبات عـن طـريـق بريد الجائزة ص.ب: 63372 الرياض والرمز البريدي :11516 أو البريد الإلكتروني [email protected] أو فاكس رقم 4355854-4351009 وسوف يكون آخر موعد لقبول الطلبات هو يوم الخميس 16 صفر 1440 هـ، الموافق 25 أكتوبر 2018 م.