المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
"جمعية زهرة" توقع اتفاقية مع مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكي للتوعية بسرطان الثدي
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 29-09-2018 07:47 مساءً 21.7K
المصدر -  
وقعت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة السرطان الثدي،اتفاقية تعاون مع مستشفى هيوستن ميثوديست في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف نشر التوعية وتدريب الأطباء والمتخصصين في المملكة بالمستشفى والاستفادة من خبراته في هذا المجال.
وتأتي الاتفاقية الموقعة مؤخراً في ولاية تكساس الأمريكية مع المدير التنفيذي للمستشفى، ضمن اهتمام الجمعية وعلى رأسها سمو رئيسة مجلس إدارتها بغية إرشاد السيدات بالمملكة بهذا المرض من خلال الحملات التوعوية التي تطلقها جمعية زهرة في شهر أكتوبر من كل عام، وتحمل مسميات تشجع السيدات على الفحص المبكر.
وفي هذا السياق عقدت جمعية زهرة لقاء مع نائبة رئيس قسم خدمات المرضي الدوليين بمستشفى هيوستن ميثوديست سمر دجاني ومديرة جمعية زهرة سرطان الثدي شدا الدهش، وعدد من الإعلاميات للاطلاع على أبرز الحقائق حول المرض وأهمية حملات التوعية في تشجيع الوقاية بالكشف المبكر، وتجارب المستشفى في علاج السرطان.
وبينت دجاني التي تزور المملكة لحضور حفل إطلاق جمعية زهرة "حملة أكتوبر السنوية التوعوية المقرر انطلاقها غرة شهر أكتوبر تحت عنوان " لا تهملي أيّ إشارة " ،إلى جانب عرض تجارب المستشفى في مجال التوعية بسرطان الثدي وطرق العلاج،مشيرة إلى أن النساء في المملكة أصبحن أكثر وعياً بظروف المرض والتعايش معه فضلاً عن دور الأسرة في دعم المريضة مما يسهم في تحسن الحالة المرضية.
وشددت نائبة رئيس قسم خدمات المرضي الدوليين بمستشفى هيوستن ميثوديست ،على ضرورة التوعية بالكشف المبكر خاصة لمن تجاوزن الأربعين عبر الفحص بأشعة الماموجرام، لافتة النظر إلى أن الحكومة الأمريكية تدعم بحوث علاج السرطان، إذ حققت الأبحاث المتواصلة نتائج إيجابية تسهم في العلاج، فيما يتواصل البحث عن اكتشافات جديدة في هذا المجال.