المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
وزير الشؤون الإسلامية التقى السفير الجزائري لدى المملكة
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 01-10-2018 01:10 مساءً 9.2K
المصدر -  

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، بمكتبه في الوزارة في الرياض ، اليوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر محرم 1440هـ ، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى المملكة الأستاذ أحمد عبدالصدوق .
وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير آل الشيخ ، بسعادة السفير الجزائري .. مؤكداً أن الروابط بين المملكة العربية السعودية ، وجمهورية الجزائر الشقيقة ــ شعباً وأرضاً ــ قديمة جداً ، مشيراً إلى أن الشعب السعودي وقف مع شقيقه الشعب الجزائري في سنوات المحنة موقف ــ ولله الحمد ــ لا ينسى .. كما أشار إلى أن شعب الجزائر البطل سطر تاريخ بجواهر من خلال ما قام به من أجل تحرير أرضه .
وقال معاليه : لاشك أن العلاقات الطيبة والروابط الأخوية بين حكومة المملكة العربية السعودية ، وحكومة الجزائر على مر التاريخ ، لها أثر في تقوية روابط الود والمحبة بين الشعبين .. مؤكداً أن الشعبين الشقيقين توحدهما العقيدة واللغة والعادات والتقاليد .
من جهته ، أعرب سعادة السفير الجزائري لدى المملكة الأستاذ أحمد عبدالصدوق ، عن شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال .. مقدماً الدعوة لمعالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ــ باسم معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية الدكتور محمد العيسي ــ لزيارة الجزائر ، في إطار التعاون والتشاور بين البلدين .
كما أبدى السفير إعجابه بنجاح موسم حج هذا العام ، وما اتسم به من تنظيم وجهود متميزه قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين .
وجرى ــ خلال اللقاء ــ تناول الأحاديث الودية ، وبحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بالمجالات الإسلامية .