المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
سمو وزير الثقافة يزور مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بدولة الكويت
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 01-10-2018 01:42 مساءً 21.0K
المصدر -  قام صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزير الثقافة اليوم، بزيارة إلى مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي في دولة الكويت الشقيقة الذي يعد أحد المعالم الثقافية والحضارية في الكويت.
وتجول سموه في مرافق المركز التي تضم : متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم والتكنولوجيا، ومتحف العلوم العربية الإسلامية، ومتحف الفضاء، ومركز الفنون الجميلة، بالإضافة إلى عدد من الصالات التي تحتوي على 3 آلاف قطعة من المعروضات الفنية.
وفي ختام الزيارة عبر سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان عن سعادته بما شاهد من تطور تقني في أساليب العرض الثقافية والفكرية في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي في دولة الكويت الشقيقة، مبينًا أن دولة الكويت من الدول السباقة في الاهتمام بالجوانب الثقافية والفكرية في المنطقة ولها باع طويل في ذلك الجانب.
وبين سموه أن المملكة العربية السعودية لها تاريخ ثقافي كبير، وإرث قديم لحضارات إنسانية تعود إلى آلاف السنين، ومن هذا المنطلق تسعى عبر رؤية 2030 إلى الاهتمام بهذا التاريخ العظيم، وإبرازه للعالم بمختلف الأساليب التي تلقى قبولاً لدى المهتمين بالجوانب الثقافية والفكرية، متمنيًا كل التوفيق للأشقاء في دولة الكويت على هذه الجهود التي يقدمونها في المجال الثقافي.