المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

بعد إعلان اختيار مدينة الرياض مقرا للمنظمة

اختيار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة رئيسا لمنظمة السلامة الإقليمية بالاجماع
بواسطة : 01-10-2018 12:56 مساءً 14.3K
المصدر -  


اختارت اللجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا MENA-RSOO اليوم الاثنين معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة رئيسا لمنظمة السلامة الإقليمية بالإجماع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ؛ MENA-RSOOاليوم الاثنين في الرياض برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ عبد الحكيم التميمي، ومشاركة أصحاب السمو والمعالي رؤساء هيئات الطيران المدني بالدول الأعضاء والمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمنظمة العربية للطيران المدني.

وناقش الاجتماع السبل التي تؤدي إلى تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره بصورة آمنة وفعّالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها، وتطوير المواد الارشادية وإجراء الدراسات والتدريب والاستشارات، ومساعدة الدول الأعضاء على تطوير وتنفيذ برنامج الدولة للسلامة، بالإضافة إلى مساعدتها على الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها المتعلقة بمراقبة السلامة الجوية بموجب اتفاقية شيكاغو ومرفقاتها وغيرها من الإجراءات والمقتضيات المتعلقة بالسلامة الجوية.

وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بأن استضافة المملكة لمقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يؤكد ريادة المملكة في مجال الطيران المدني، نظراً للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الطيران المدني من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين-حفظهما الله-.

وقال: يأتي ذلك ضمن المبادرات التي تقدمها المملكة على الصعيد الإقليمي والدولي للإسهام في دعم وتطوير سلامة الطيران وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال صناعة الطيران المدني، والإسهام في تبادل الخبرات بين المختصين، وتقديم التسهيلات التقنية في مجال الطيران المدني للقيام بمهام التدقيق والتفتيش المطلوب لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة وأمن الطيران عطفا على أن المنظمة تعزز استخدام الطيران المدني والعمل على تطويره بصورة آمنة وفعالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها.

وكشف التميمي أن المنظمة تسهم في توفير توسيع نطاق برنامج التدريب الحكومي للمفتش في مجال السلامة الجوية بهدف زيادة المعرفة والمؤهلات التقنية للمفتشين الوطنيين، ووضع وتنفيذ برنامج تدريبي إقليمي يعزز المهارات والمعرفة التقنية اللازمة لموظفي الطيران المدني في الدول الأعضاء للمنظمة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق عن اختيار مدينة الرياض مقرًا رئيسياً للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


image