المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الدكتور الشريف محمد الراجحي يشارك في الإحتفالية باليوم الوطني السعودي ال ٨٨ في باريس
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 29-09-2018 09:40 صباحاً 11.8K
المصدر -  
أوضح الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة عين الوطن، والعضو الإستشاري لجمعية أيتام جدة، والعضو الإستشاري لجمعية الأيدي الحرفية، ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”

أنه إحتفلت سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا بإشراف معالي السفير الدكتور خالد بن محمد العنقري بذكرى اليوم الوطني ال٨٨ في القصر الصغير بالعاصمة الفرنسية باريس، وبحضور عدد غفير من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، وعدد من مدراء ومسؤولي الإدارات الحكومية ، ورجال الأعمال، ورجال الصحافة والإعلام.

وأعرب معالي السفير السعودي الدكتور خالد العنقري عن سعادته بحضور هذه الكوكبة من أجل مشاركة السعودية وشعبها هذه الفرحة واصفا العلاقات السعودية الفرنسية بالوثيقة على مختلف الأصعدة.

ومن جهته أوضح الدكتور الشريف محمد الراجحي أن الشعبين السعودي والفرنسي تربطهما علاقات تتميز بالخصوصية. وتمتد هذه العلاقات إلى قرون عديدة وهي نموذج يحتذى به في بناء العلاقات الدولية. مما مكن القيادتين في كلا البلدين إلى إرساء علاقات ثنائية متينة ومتميزة.

وأوضح معالي السفير الدكتور العنقري للدكتور الشريف محمد الراجحي أن هذه الذكرى الوطنية تعني أن المملكة العربية السعودية تسير بخطى ثابته وقوية لبناء مجتمع سعودي يستطيع أن ينافس غيره من المجتمعات بأحدث التقنيات، وهذا ماتضمنته رؤية المملكة ٢٠٣٠، ومثال على ذلك مشروع نيوم، مشروع البحر الاحمر، والعلا وغيرها، كما شكر معالي السفير العنقري القيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما يتم تقديمة لنا من رعاية وإهتمام ومن بناء حقيقي لمستقبل الأجيال في المملكة العربية السعودية، كما أوضح أن الشعب السعودي علية مسؤوليات كبيرة خصوصا الشباب في إكمال البناء وتحسينه والنهوض بالمملكة للصفوف الأمامية في مختلف وشتى المجالات.

أكد الدكتور الشريف الراجحي على ضرورة إستمرار تنمية العلاقات الاقتصادية بمختلف مجالاتها في ظل برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠ وضرورة الإستفادة من مختلف التجارب الفرنسية سواء الصناعية أو التجارية ونقل ما يناسب للسوق السعودي لتطوير مخرجات السوق وآليات العمل فيه.

وبدء حفل ذكرى اليوم الوطني ال٨٨ بمراسم الإستقبال ، تلى ذلك عزف السلام الوطني السعودي والفرنسي ، ثم ألقى معالي السفير السعودي كلمته ، وبعض القصائد ، وبعض العروض الخاصة بالحدث ، وأخيرا تم دعوة الحضور لتناول طعام العشاء الفاخر المعد لهذه المناسبة في فناء القصر.