المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 28-09-2018 01:41 مساءً 14.6K
المصدر -  احتفلت الإدارات النسائية ومكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالذكرى ٨٨ التي تعيشها البلاد هذا الأسبوع وتمت الاحتفالات على مدى ثلاثة أيام بدءً من الثلاثاء وحتى الخميس ١٧ / محرم .
من جانبها عبرت المساعد للشؤون التعليمية ريم بنت محمد الراشد عن سعادتها بهذه المناسبة السعيدة التي تعيشها جميع مناطق المملكة هذه الأيام وهي تحتفل باليوم الوطني وتمنت مزيداً من العطاء لهذه الأرض المباركة .
وحثت الراشد منسوبات التعليم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في العمل لنحقق المواطنة الصالحة التي حث عليها الدين وأكّدت عليها حكومتنا الرشيدة فنكون جميعنا قدوة صالحة .
هذا وقد أُقيم حفلٌ للإدارات النسائية على مسرح إدارة التعليم نفذته منسوبات القسم النسائي بإدارة العلاقات العامة ، تخلله قصيدة شعرية ألقتها الدكتورة أمل القحطاني من إدارة المتابعة النسائية عبرت فيها عن حب الوطن وفخرنا به وإنجازته ودعت إلى التكاتف لنكون صورة مشرفة للوطن وللإنسان الصالح المنجز .
من جانب ذَي صلة ذكرت مساعدة مدير إدارة التخطيط والمعلومات بتعليم الرياض بدرية المصري أن الميدان التعليمي يحتفل هذه الأيام باليوم الوطني في صروحه التعليمية حيث يحتفي فيها ١٢٢٠١٥٦ طالب وطالبة بصحبة معلميهم ومعلماتهم البالغ عددهم ٨٥٢٨٠ .
وسألت المصري الله سبحانه وتعالى أن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمن وأن يحفظها من كل مكروه وأن يبارك لولاة أمرنا ما قدموه من خدمات لتوفير سبل التعليم للمواطنين والمقيمين وكل ما من شأنه رفعة أبناء هذا الوطن الحبيب وضيوفه .
من جانبها قالت مديرة إدارة رياض الأطفال بمنطقة الرياض حصة الفارس : ونحن نحتفي هذا العام باليوم الوطني الثامن والثمانون لذكرى توحيد المملكة وما ننعم فيه من أمن ورخاء واستقرار ونهضة شاملة لا يغيب عنا طيف الملك المؤسس عبد العزيز رحمه الله وما بذله في سبيل إقامة هذا البلد على هدي من القرآن والسنة وهو ما حرص عليه أبناؤه من بعده واهتمامهم بكل ما من شأنه تطبيق الشريعة الغراء ورفعة الوطن وعز المواطن ، حقاً لا يغيب عن بالنا تاريخ هذا الوطن المعطاء وحق لها أن لا تغيب عنا وأن نحرص على أن لا تغيب عن أبنائنا كذلك من خلال إحياء هذا التاريخ في نفوس الأجيال القادمة
وربط حاضرهم بماضيهم ..
وتابعت الفارس مما يترجم حرص بلادنا على إرساء دعائم الدولة القوية الحديثة اهتمامها بالاستثمار الفعال في القوى البشرية فجاءت مبادرة "تطوير برامج حضانات ورياض الأطفال والتوسع في خدماتها لتشمل جميع مناطق المملكة" لتجعلنا نطمئن الى أن مستقبلنا - بحول الله وقوته - قد خطط له بعناية لتصبح بعد عناية الله مرتكزا لتنمية قادمة لهذا الوطن المعطاء.
و في هذه الأيام تحتفي الطفولة بذكرى اليوم الوطني في جميع الروضات الحكومية والاهلية في تعليم الرياض وما تمثله هذه المناسبة من تذكير لنا أولاً بعظم المسئولية تجاه تنشئة الطفل ليصبح مواطناً صالحاً يستطيع القيام بدوره في بناء وتطور وطننا العزيز .
من جانبها قالت مساعدة مدير الأمن والسلامة المدرسية الجوهرة الجهني : إن من أثمن الأشياء عند أهل الفطرة السليمة حب البلاد وقد اقترن حبها عند الإنسان بحب النفس ، فخاطب نبينا محمد مكة عند هجرته الى المدينة قائلاً : (ماأحبك من بلد وما أحبك الي ّ ولولا أن قومك أخرجوني منك ما سكنت غيرك ) وفي موضع آخر قال عليه أفضل صلاة وأتم تسليم : ( اللهم حبب إلينا المدينة كحب مكة أو أشد ) وهذه الأيام نعيش فرحة بلادنا وننعم بمشاعر الحب فكان لزاماً علينا أن نُحقق المواطنة الصالحة في سلوكنا وأفعالنا لنبرز منجزات الوطن ونحافظ على ممتلكاته .