المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 27-09-2018 08:43 مساءً 46.4K
المصدر -  بالشركة مع مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ينظم معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى ورشة عمل لتفعيل الشراكات الاستراتيجية وذلك لتحقيق الأهداف والتطلعات التي تخدم المبادرات الاجتماعية بالمنطقة الغربية. حيث بدأت الورشة في تمام الساعة التاسعة صباحاً في يوم الخميس بتاريخ ١٧ محرم ١٤٤٠هـ وذلك بقاعة الشيخ عبدالرحمن فقيه في هيلتون المؤتمرات بمكة المكرمة. وذلك بحضور أمين عام الجائزة أ.د.فهد بن حمد المغلوث، وسعادة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د.علي بن محمد الشاعري واصحاب السعادة وكلاء ومستشاري المعهد في شطر الطلاب ، يبنما تصدر الحضور في شطر الطالبات سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.سارة الخولي وسعادة عميدة الدراسات الجامعية د.هالة العامودي وسعادة وكيلة المعهد د. نورة الفاروقي ، هذا بالإضافة لحضور مجموعة من اعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى ومجموعة من المسؤولين في منطقة مكة المكرمة من القطاع العام والخاص وغير الربحي.

ويفيد عميد المعهد أن هذا اللقاء يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك بين واحة أم القرى للاستشارات وبين مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز، والتعريف بالجائزة ومجالاتها وشروطها في منطقة مكة المكرمة، بالإضافة لبحث سبل التعاون والالتقاء بين مجالات الجائزة وبين خدمات واحة ام القرى للاستشارات والتي تقدمها للمؤسسات والافراد وذلك من خلال خدمات الاعتماد المهني والدراسات الاستشارية والخدمات الادارية والمالية.

الجدير بالذكر بأن جائزة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي ترتكز على محورين رئيسين هما المرأة والشباب وذلك من خلال دعمهم في عدة مبادرات، منها تنفيذ مشاريع الأعمال لتعزيز الاندماج الاجتماعي، وتنمية مهارات ابتكارية للشباب، وتسهيل ودعم تنفيذ الأعمال لفئات مخصصة من السيدات، وتزويد المرأة بالقدرات المطلوبة لدخول سوق العمل، بالاضافة إلى دعم مشاريع تدعم الفرص الاقتصادية للمرأة والشباب والبحوث العلمية غير التقليدية في التنمية الاجتماعية.

وفي الختام شكرت المؤسسة معهد البحوث والدراسات الاستشارية تنظيمهم واهتمامهم بورشة العمل. وبدوره شكر عميد المعهد الدكتور عليّ الشاعري معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمل بافيل على دعمه اللامحدود لخدمات واحة أم القرى للاستشارات سائلين الله عز وجل دوام التوفيق والسداد.