المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 27-09-2018 04:15 مساءً 10.4K
المصدر -  دشن أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، قافلة العلم السعودي، بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن محمد العاصمي، وهي إحدى مبادرات تعليم صبيا التي حرص مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي كل الحرص على تفعيلها؛ مواكبة للاحتفاء بيوم الوطن الثامن والثمانين؛ لنشر ثقافة العلم السعودي بمنطقة جازان إضافة لمناطق الشريط الحدودي لتنتهي القافلة بزيارة وزارة التعليم.

وتهدف هذه المبادرة إلى توعية أفراد المجتمع بالعلم السعودي ومعانيه، وغرس قيم المواطنة الصالحة، وتعزيز الانتماء الوطني، عبر استراتيجيات معدة مسبقا، كزيارة الجهات الحكومية، ومكاتب التعليم، والمحافظات، والتواجد في الأماكن العامة، والحدائق، والأسواق؛ من أجل بث روح الوطنية في الجميع.

وقد تم لأجل تنفيذ هذه المبادرة تجهيز سيارة خاصة بالمشروع، عبارة عن نقل جماعي معدل من الداخل والخارج، يحوي منشورات ومطويات وطنية، وزوايا وأركان خاصة بالنشاطات المختلفة.

وستقوم قافلة العلم الوطني بالتجول وإقامة مرسم حر، وبرامج ترفيهية مصاحبة، وعروض مرئية. وسيتم تنفيذ هذه المبادرة من 16 إلى نهاية شهر محرم ، على أن يقوم بتنفيذ المهمة قسم النشاط الكشفي، وبمتابعة من قسم الإعلام والاتصال بالإدارة.