المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
الأمير الدكتور حسام بن سعود يضع حجر الأساس لمنتجع إكرام الوطني الإثنين القادم
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 26-09-2018 09:36 مساءً 10.9K
المصدر -  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة يوم الاثنين القادم حفل وضع حجر الأساس لمنتجع إكرام الوطني.

الذي تنفذه الجمعية الأهلية لإكرام المسنين (إكرام) بالمنطقة وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعيد بن سعد المرطان أن المشروع هو أول مشروع للجمعية وهو مشروع نوعي متميز ومتسق مع توجهات رؤية المملكة*2030.

ويهدف إلى تقديم خدمة الايواء والرعاية الكاملة لمن لا عائل له من كبار السن على مستوى المملكة*وق معايير معينة تحددها الجمعية. مشيرا إلى أن المشروع يقع على مساحة 30 ألف متر مربع.

وسيتم تنفيذه على مرحلتين تحتوي المرحلة الأولى التي سيضع حجر أساسها سمو أمير المنطقة على مبنى دار الضيافة (1) ويتسع إلى*160 – 210*مسن ومسنة إضافة إلى مطعم مركزي ومكتبة وصيدلية*وعيادة وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الضيف.

كما أن هناك ناد صحي رياضي ثقافي واجتماعي وجامع يتسع لـ 400 مصل من نزلاء المنتجع ومن خارجه بهدف ربط النزلاء بالمجتمع الخارجي.

وأوضح الدكتور المرطان أن المشروع غير ربحي وسيدعم مستقبلا بمشروعين استثماريين هما أبراج*إكرام ووحدات إكرام الفندقية. مؤكدا أن هذه المشاريع منتهية التصاميم وعلى أراض تملكها الجمعية في محافظة بلجرشي.

وعن قيمة المشروع في مرحلته الأولى ذكر الدكتور المرطان انه تم الانتهاء من توقيع عقد تنفيذ المشروع مع شركة وطنية وهي شركة الشاطي للمقاولات بمبلغ 26.8مليون ريال.

لافتا*إلى أن الشيخ علي المجدوعي تبرع بـالجزء الأكبر من تكاليف المشروع ونتوقع استكمال باقي التكاليف من دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن رجال الأعمال والراغبين في العمل الخيري.

رافعا شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي ألأمير الدكتور حسام بن سعود*بن عبد العزيز على دعمه اللامتناهي للجمعية ورعايته لوضع حجر الأساس وكذلك للشيخ علي المجدوعي على تبرعه بـالجزء الأكبر من المشروع ولكل من ساهم في هذا العمل الخيري الهادف والبناء.