المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
فقرات متنوعة في حفل جامعة نجران باليوم الوطني
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 26-09-2018 01:20 مساءً 19.1K
المصدر -  نظمت الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب مساء أمس "الثلاثاء" احتفالا بمناسبة اليوم الوطني ال88 على الاستاد الرياضي، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني السعودي، ثم تلاوة آيات من القرآن القرآن الكريم، بعدها بدأت مسيرة الخيول حاملة راية التوحيد، تبعها لون الزامل الشعبي بكلمات وطنية، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً يبرز مسيرة الوطن التنموية، كما ألقيت قصائد شعرية، وتم السحب على الأرقام للحضور وتوزيع الجوائز.
من جهته، أكد معالي مدير الجامعة، خلال كلمته في الحفل أن هذه الذكرى تحل وسط نهضة اقتصادية وسياسية واجتماعية تشهدها المملكة تقودها لطفرة ورخاء ينعم به جميع المواطنين، هذه الدولة العظيمة، مشيرا إلى أن الجميع في هذه المناسبة يستذكر ملاحم التوحيد التي قادها المؤسس المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزير بن عبدالرحمن آل سعود لبناء هذا الكيان الذي أضحى اليوم يقود الدول العربية والإسلامية وإحدى القوى المؤثرة على مستوى العالم.
وبيّن السبيعي، أن يوم الوطن فرصة لتعزيز الانتماء بحكم أن هذه البلاد تتميز بخصائص لا تتوفر لغيرها ويجب المحافظة عليها ؛ إذ أنها منطلق الرسالة، وتضم الحرمين الشريفين.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الإدارات المشاركة في التنظيم، كما تم تشغيل أضواء الليزر على اللون الشعبي "الرزفة" الذي شهد تفاعلاً من الحضور.