المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 26-09-2018 12:46 صباحاً 86.5K
المصدر -  تقرير :
جمال المالكي " اعلاميون متميزون "
محمد المالكي - صحيفة التحلية


رعى سعادة محافظ محافظة ميسان الأستاذ / عبدالله بن حسن الفيفي احتفال اليوم الوطني الثامن والثمانون بمركز القريع بني مالك وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لليوم الوطني بالمحافظة إحتفالاً بالذكرى ٨٨ لتوحيد المملكة وذلك بملعب البلدية بالقريع بني مالك
حيث بدات الاحتفالية باليوم الوطني بسباق اختراق الضاحية والذي بدأ من مركز القريع بني مالك وحتى ملعب البلدية المكان المعد للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية .
وقد شارك بالسباق اكثر من 70 متسابق وكان نصيب المركز الاول للمتسابق / عبدالرحمن الغامدي والمركز الثاني للمتسابق / احمد عيضه المالكي والمركز الثالث من نصيب المتسابق / عبدالله فيصل المالكي .

وفور وصول محافظ محافظة ميسان الاستاذ/ عبدالله بن حسن الفيفي كان في استقباله رئيس مركز القريع الاستاذ / محمد الحكمي ورؤوساء الدوائر الحكومية وشيوخ القبائل واعيان المحافظة .
حيث قام محافظ محافظة ميسان بزيارة الركن الزراعي لرجل الاعمال الشيخ / حسن بن قواش المالكي كما زار ركن فرع الزراعة بحداد ومعرض التراث المقام بهذه المناسبة .
حيث ألقى الشاعر المتالق / عبدالعزبز بن عيد المالكي قصيدة جمعت بين الترحيب والوطن والتراث .
وقد تجول المحافظ والضيوف الكرام بزيارة ركن المرسم الحر الذي ابدع وتفنن فيه ابناء مركز القريع بني مالك برسوماتهم واعمالهم التي تجسد حب الوطن في نفوسهم .
وقد تخلل الاحتفال امسية شعرية ادارها الاستاذ / محمد بن غرم الله المالكي بحرفية عالية مستضيفا فيها كلا من الشاعر / علي الحميم والاستاذ / حميد بن احمد المالكي والاستاذ / مسفر بن حبيش المالكي .
وقد تخلل الاحتفالية بتسابق المنشدين في الابداع والتعبير عن حب الوطن بقيادة المنشد المبدع / سعيد بن عقدان المالكي الذي تالق من جدبد في ابداعه بكلمات عذبة كتبها الاستاذ / حمدان بن بنان المالكي كما شارك في الشيلات الاستاذ / احمد بن زاهي بصوته الشجي وكذلك الشاعر المحبوب والمبدع وشاعر الشباب / علي الحميم الذي اطرب اذآن الحضور بشيلاته الوطنية والحماسية التي تفنن في اختيارها والقائها .
كما كان للموروث الشعبي نصيب الاسد في الاحتفالبة حيث شاركت فرقة برق الحجاز بالعرضة الجنوبية والاستعراص والتراقص على تراث الآباء والاجداد وزينوا سماء القريع بكل احترافية في اداء الموروث الشعبي بدء من استقبال المحافظ بقيادة الاستاذ / ناصر بن احمد المالكي رئيس الفرقة وحتى نهاية الكرنفال الوطني .
وقد شكر رئيس مركز القريع الاستاذ / محمد الحكمي محافظ محافظة ميسان على تشريفه الحفل وقدم شكره لرؤوساء الدوائر الحكومية والمشايخ والاعيان والشعراء والمنشدين والمنظمين والمواطنين على حضورهم ومشاركتهم في الاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية كما قدم شكره وتقديرة للداعمين الشيخ / حسن بن قواس ومياه قطرة ندى للشيخ / حسن بن حوقان ومؤسسة بن زاهي للانتاج والتوزيع التي قامت بتصوير الحفل والتغطية الحية للاحتفالية والعمل على تقديم تغطية تليق بهذا الحدث الكبير .
وقد شكر محافظ محافظة ميسان الاستاذ / عبدالله الفيفي رئيس مركز القريع بني مالك الاستاذ : محمد الحكمي على الاشراف والمتابعة على الاحتفال باليوم الوطني وتوحيد الجهود والتنسيق بين مختلف الدوائر الحكومية والمشايخ واعيان القبيلة .
كما شكر المنظم لهذا الكرنفال لجنة التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة الاستاذ / محمد بن حامد المالكي .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا وشهادات الشكر على المشاركين في الاحتفالية .
الجدير بالذكر أن الإحتفال شهد حضور جموع غفيره من سكان المحافظة ومن كافة فئات المجتمع والذين قدموا للإحتفال بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل
غادر محافظ محافظة ميسان وصحبه الكرام بكل حفاوة وتكريم .

.