المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
سعود صالح الحبيل
بواسطة : سعود صالح الحبيل 25-09-2018 10:24 صباحاً 23.5K
المصدر - المصور /على دهل  



‏تحت رعاية محافظ شقراء الاستاذ عادل البواردي ‏احتفلت محافظة شقراء بفعاليات اليوم الوطني الثامن والثمانون ‏وسط احتفال اقيم في منتزه البحيرة وقد تشرف الحفل بحضور وكيل جامعة شقراء للشؤون التعليمية المكلف د. فهد بن خالد الظفيري و‏رؤساء الإدارات الحكومية والإدارات الأمنية وجمع من المواطنين والمقيمين
‏وقد بدأت الفعاليات من الرابعة عصرا بمسيرة الخيالة ‏ومسيرة راجلة على الأقدام شارك فيها المحافظ وفريق مشاة الوشم وسط استعراض من قبل الفرسان على الخيول، وأقيمت فعاليات لمسرح الطفل وسط حضور غفير من الأسر والعوائل والطفل .
‏وبعد صلاة العشاء بدأ الحفل الخطابي
‏عبر من خلاله محافظ شقراء بكلمة بهذه المناسبة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.
حيث تطرق في كلمته: إلى ما قام به جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود من جهود جبارة تكللت بالنجاح في لم الشتات والفرقة وتوحيد البلاد بعد التناحر والسلب والنهب، ‏وأصبح الأمن والأمان يسودها ‏في ظل تطبيق الشريعة الإسلامية السمحة
بعده قدمت نماذج للألعاب من تقديم فرقة أجواء الفرح ثم قدمت كلمة شباب المحافظة للطالب في كلية الطب بجامعة شقراء عبدالرحمن بن إبراهيم الهدلق، ثم ‏تم تقديم عرض مرئي بتغطية القنوات الإخبارية عن تاريخ شقراء، ثم قصيدة شعرية بعنوان "لي دولة يصعب على العين وصفها" للشاعر محمد الحميدي السيحاني.
‏وتلا ذلك تكريم لشهداء الواجب من أبناء محافظة شقراء حيث ‏التقطت ‏الصور التذكارية مع ذويهم بعده قدم اوبريت بعنوان (وطن العطاء) كلمات محمد السيحاني وآداء ناصر السيحاني هذا وفي الختام قدمت العرضة السعودية التي شارك فيها المحافظ والمواطنين، واستمرت الفعاليات مع العرضة السعودية حتى منتصف الليل.