المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024

بمناسبة اليوم الوطني88

محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 24-09-2018 06:47 صباحاً 23.7K
المصدر -  
نظمت محافظة العلا اليوم الاحد الموافق 13/ 1 / 1440هــ , مسيرة وطنية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي 88 , على شرف سعادة محافظ العلا الاستاذ /مبارك بن عطاالله المورقي بمشاركة الجهات الحكومية والأمنية والإجتماعية .

هذا وتقدم المسيرة محافظ العلا و مدراء القطاعات الحكومية والأمنية ومشاة ودرّاجوا العلا , والخيول و الإبل العربية, حيث انطلقت المسيرة من أمام جدار السبعة وصولا إلى الحديقة الشمالية , وتوشحت المركبات والميادين والطرقات والجسور بالصور والاعلام واللوحات الوطنية التي تعبر عن الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة.

كما رفع مشاة العلا العلم السعودي أعلى قمة حرة عويرض المطلة على العلا ليستغرق صعودهم أكثر من ٣ ساعات وصولاً إلى أعلى القمة.

وأوضح "المورقي" , أن المسيرة تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والوحدة الوطنية، وترسيخ القيم الإسلامية الأصيلة من خلال مشاركة جميع الجهات الحكومية والمواطنين المعبرين عن حبهم وولائهم للوطن وقيادته الحكيمة , مفيداً أن اللجنة المكلفة بتنظيم المسيرة بإشراف المحافظة نفذت الخطط المعدة للمسيرة لضمان انسيابية الحركة المرورية إضافة إلى فتح طرق أخرى بديلة للطوارئ.

وتستمر الاحتفالات حيث يشتمل برنامج فعاليات الْيَوْمَ الوطني فقرات متنوعة علي النحوالتالي /من المغرب الى العشاء فقرات للأطفال منها مسرح الطفل وفرق إنشادية ومسابقات عن الملحمة الوطنيه المجيدة /وبعد العشاء يبدءا الحفل الخطابي برعاية المحافظ بالقران الكريم ومن ثم السلام الملكي فكلمة الأهالي وقصائد شعريه وطنيه ومشاركته بقصيده وطنيه لأحد شاعرات المحافظه يعقب ذلك أوبريت وطني وشيلات وطنيه ويختتم الاحتفال بالعرضه السعوديه ثم يعزف السلام الملكي اختتام الفعاليات الوطنيه لليوم الاول للفعاليات.