• ×

محافظ العلا هل أمرتم بمنع بعض الصحف من التغطية الوطنية ؟؟

محافظ العلا هل أمرتم بمنع بعض الصحف من التغطية الوطنية ؟؟
تركي ال عاقل- العلا                                  0  0  14.3K
 
يتقدم مجلس إدارة وفريق عمل (صحيفة غرب الإخبارية) ببالغ الإعتذار والأسف لمعالي محافظ محافظة العُلا وأهالي محافظة العُلا والقراء الأعزاء، وذلك لتعذر تغطية فقرات فعاليات الإحتفاء باليوم الوطني ٨٨للمملكة العربية السعودية الذي أقيم مساء أمس الأحد بتاريخ ١٣-محرم -١٤٤٠هجري الموافق ٢٣-سبتمبر ٢٠١٨م في محافظة العلا ..!

وكنا نأمل ومن منطلق حرصنا بأن يتم التعامل بمعيار العدل والمساواة بين كآفة المناسبات الوطنية خصوصاً والمهرجانات والمناسبات العامة وفي كافة التغطيات والمناسبات عموماً، فقد ارتأينا أن نتقدم بإعتذار أمام الجميع وذلك بعد منع رجل الأمن مراسل صحيفة غرب الأستاذ والإعلامي الفاضل / تركي بن عبدالله العاقل ، من تغطية أحداث الحفل لأسباب لا نعرفها حتى اللحظة..
على الرغم من إبراز بطاقته الإعلامية ..

ونحن إدارة وفريق (صحيفة غرب ) قد تلقينا مذهولين نبأ إبعاد مراسلنا من حفل الإحتفاء باليوم الوطني ٨٨، دون أن يقدم رجل الأمن الذي منع مراسلنا من الدخول إلى ساحة الحفل ومنعه من التصوير بما يمليه عليه واجبه الصحفي اي مبرر وماهي الدواعي وماهو السبب الكامن وراء فعلته.

حيث نستهجن ونستنكر حديث رجل الامن الجندي المنظم إلى مراسلنا حينما طلب منه ترك التصوير ويمكنه فقط الحصول على الصور من محافظة العلا ويمنع. التصوير منعاً باتاً .
فيما شوهد مراسلون لمواقع أخرى قامت بالفعل بتصوير الإحتفال وتغطيته عبر صفحاتها .

وهنا نؤكد حرصنا الصادق كوننا صحيفة بطعم الوطن وللوطن ، لا نقبل التهميش بأي من المناسبات الوطنية في العٌلا أوخارجها.
آخذين بعين الإعتبار فرحة المواطنين وذويهم حينما يشاهدون صورهم ومشاعرهم عبر موقعنا، تماماً كما جرت تغطية أخبار ومناسبات وفعاليات محافظة العلا وضواحيها دوناُ دون تمييز بينها وبقية مدن ومحافظات المملكة الموحدة الابية.

وقد حاولنا مراراً وتكراراً الإتصال مع الجهات التي تربطها علاقة مع إدارة الحفل ومديرها لإستيضاح الأمر إلا أننا لم نتلق إجابة حتى اللحظة،

حيث نرى أن هذا الإجراء من قبل رجل الأمن الذي نقل إلينا رسالة إدارة الحفل بإخراج المراسل أقلها لا يتناسب مع معايير التعامل مع وسائل الإعلام التى تخدم الوطن.
،علماً بأن الموقع قام بتغطية مناسبات على قدر بالغ من المهنية.

وإذ نؤكد للجهة المسؤولة عن هذا الإجراء أنه من حق الصحيفة كونها صحيفة سعودية تخدم المملكة العربية السعودية .
وهي جزء من منظومة الاعلام السعودي اوكان يجب أن يتم التعامل معهم على قدر متساوي وعادل.

كما ولا يحق لأحد تهميش أحد في مثل هذه المناسبة العظيمة ، خاصة وأن الحدث هو فرحة الجميع ويحق لنا نقل فرحة القيادة والشعب ومن حقهم التعبير ونقل ما يكنونه لولاة الأمر أيدهم الله وحكومتهم الرشيده وومشاركة الامة الفرحة بمواطنين وأجيال تستشرف المستقبل هم كوكبة جديدة من أبناء وبنات البلاد الذين نرى فيهم نبراساً يضيئ لنا النور في العلا الحبيبة.

مع فائق الإحترام والتقدير .. إدارة وفريق عمل (صحيفة غرب ) .
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع