المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
الأخضر يتراجع في تصنيف الفيفا وبلجيكا وفرنسا يتقاسمان الصدارة
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 20-09-2018 01:31 مساءً 11.2K
المصدر -  تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا، في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر سبتمبر، والذي صدر اليوم الخميس، حيث حل في المركز 71 عالميًا بـ1336 نقطة، بزيادة نقطة واحدة عن ما جمعه حتى أغسطس الماضي، فيما حل في المركز الأول خليجيًا، والخامس عربيًا، وبذات المركز آسيويًا.
ولم يخض الأخضر بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، سوى مباراة وحيدة، كانت أمام منتخب بوليفيا وانتهت بالتعال الإيجابي 2/2.
واقتسم منتخب بلجيكا صدارة التصنيف الشهري مع فرنسا، في إنجاز يحدث للمرة الأولى في التاريخ برصيد 1729 نقطة لكل منهما.
وفازت بلجيكا على آيسلندا 3 /0، وأسكتلندا 4/0 في أول مباراتين لها بعد مونديال روسيا، فيما تعادلت فرنسا سلبيا مع ألمانيا وفازت على هولندا 2/1.
ويبلغ الرصيد الإجمالي من النقاط لبلجيكا في التصنيف العالمي 1729.25 نقطة مقابل 1729.12 نقطة لفرنسا، ولكن التصنيف يعتمد على النقاط الصحيحة وليس كسر النقاط.
وحلت البرازيل في المركز الثالث، وكرواتيا في المركز الرابع، وأوروجواي في المركز الخامس، وإنجلترا في المركز السادس، والبرتغال في المركز السابع، وسويسرا في المركز الثامن، وإسبانيا في المركز التاسع، والدنمارك في المركز العاشر.
وتقدمت ألمانيا ثلاثة مراكز لتحتل المركز الثاني عشر، في الوقت الذي حققت فيه أوكرانيا أعلى قفزة في النسخة الحالية من التصنيف، بتقدمها ستة مراكز إلى المركز التاسع والعشرين.