المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
''أدبي''  و ''ثقافة وفنون'' جدة يعلنان انطلاق فعاليات اليوم الوطني 88
بواسطة : 20-09-2018 01:19 مساءً 28.7K
المصدر -  أعلن كل من النادي الأدبي الثقافي بجدة* والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة انطلاقة فعاليات اليوم الوطني المشتركة بينهما والتي بلغت مايقارب ستة عشر فاعلية منوعة مابين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج* جرى الاتفاق بتنظيم جزء منها داخل أسوار المنشئتين، والاخرى خارج* أسوارهما.
هذا وتستمر الفعاليات ليومين متتاليين وبحسب جدول مرفق تم نشره عبر وسائل السوشيال ميديا .
وحول* الفعاليات المنظمة داخل أسوار النادي وجمعية الثقافة* والتي تقرر أن* تبدأ في تمام الخامسة من مساء يوم السبت 12محرم وتُختم* في الحادية عشر مساءً* فقد اشتملت على: معرض *للفنون البصرية* وفيلم وطني سينمائي بعنوان "جود"* و حفل الافتتاح والذي سينطلق في تمام التاسعة في قاعة الشربتلي بنادي جدة الأدبي.
و اوبريت بعنوان ابن الشهيد.* وأمسية شعرية. للشاعرين الدكتور محمد على العمري والشاعر صالح بن جربييع الزهراني.* و اوبريت اخر* بعنوان "مسيرة أمة" إضافة الى عروض مسرحية منوعة.
بينما جاءت فعاليات* اليوم الثاني الاحد 13 محرم* على النحو: عرض الفلم السينمائي جود اضافةً إلى العرضة السعودية . و أمسية شعرية كان لها عنوان" الوطن في حضرة الشعر" والتي ستستضيف اثنا عشر شاعراً للفصحى والنبطي.
وكما تقام* فعاليات منوعة ومنها* أوبريت لبيه يابو فهد، أوبريت ولي العهد، و فلكلور شعبي بعنوان تحت ظل الملك سلمان.
اما فيما يختص بالفعاليات الخارجية فقد ضمت الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز معرضا احتوى على 39 عملاً فنياً ، علاوة على عدة منحوتات والذي تقرر بداية* انطلاقته بتاريخ 8 محرم ويستمر إلى 15 محرم .* * *
وستحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة جداريات الوطن .
وعليه سيتزامن مع هذه الفعاليات مسابقة اليوم الوطني والتي بدأت بتاريخ 1 على ان يكون اخر موعد لاستقبال المشاركات 15 محرم، علاوة لمنصة عُنونت بمنصة "مشاعر وطن" وهي مساحة يُعبر من خلالها ضيوف وزوار فنون جدة، ونادي جدة بكلمات عن الوطن والتي ستنطلق مع اليوم الوطني وتنتهي بتاريخ 15 محرم .