المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

اكثر من 990 ألف ومضة نارية في 55 منصة

ناصرمضحي الحربي
بواسطة : ناصرمضحي الحربي 20-09-2018 03:31 صباحاً 29.9K
المصدر -  
تضيء سماء المملكة العربية السعودية *بالألعاب النارية احتفالاً باليوم الوطني الـ 88، حيث سيتم تخصيص 990 ألف ومضة نارية في أكثر من 55 منصة، حول السعودية لتحطم بذلك رقمين قياسيين في موسوعة جينيس العالمية: أكبر كمية من الألعاب النارية، وأكبر علم يُرسم في مدينتي الرياض وجدة. كذلك ستشتمل الاحتفالات على عروض بالطائرات الإلكترونية، و55 عرضاً ثانوياً متواصلاً لمدة 14 دقيقة، وثلاثة عروض رئيسة متواصلة لمدة 18 دقيقة، وغيرها من العروض الرائعة في عدد من المناطق، منها البجيري في الرياض، وكورنيش جدة الجديد، وكورنيش الدمام، والواجهة البحرية في الخبر، وغابة رغدان. ويمكنكم التعرف على هذه المناطق من خلال الرابط التالي:
أما الفعاليات الخاصة باليوم الوطني، فهي:
سيرة مجد
ستـقام فعالية "سيرة مجد" في اليوم الوطني الـ ٨٨ للسعودية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض. وستُقدَّم في الفعالية عديد من الأنشطة الموسيقية، والرقصات الفلكلورية الوطنية عبر مَشَاهِد تسلِّط الضوء على التنوُّع في البلاد.
مكان الاحتفال:
الرياض، جامعة الأميرة نورة.
الموعد:
الخميس 21-23 سبتمبر الساعة05:00م-12:00م
الكرنفال الوطني
سيكون سكان مدينة الرياض على موعد مع كرنفال وطني ضخم زاخر بالأنشطة الترفيهية الحديثة في طريق الأمير تركي الأول، حيث سيقام لمدة ثلاثة أيام أحد أكبر الكرنفالات في السعودية، وتشارك فيه أربع فرق موسيقية محلية وعالمية، وفرق فلكلورية شعبية، تمزج بين الماضي والحاضر، ويتضمن العروض النارية، وعروض الليزر، والعروض الكرنفالية المتنقلة، إضافة إلى أروع العروض الفنية، والصور الإبداعية، والتكنولوجيا الحديثة. وللأطفال تم توفير حس المغامرة، وعالم الإثارة للكبار بعروض بهلوانية من جميع أنحاء العالم، بعضها يقام للمرة الأولى في السعودية. وقد تم تصميم الحدث، الذي تقدمه الهيئة العامة للترفيه، ليستوعب أكثر من ١٠٠ ألف زائر.
في هذا الكرنفال سنحتفل باليوم الوطني الـ ٨٨ بطريقة تُسعد جميع أفراد الأسرة، وتنشر السعادة والمرح وحب الوطن.
مكان الاحتفال:
الرياض، حي حطين، طريق الأمير تركي الأول.
الموعد:
الخميس 21-23 سبتمبر الساعة06:00م-11:00م
احتفالات منطقة قصر الحكم
تنظم الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض عديداً من الفعاليات الخاصة باليوم الوطني الـ 88، منها المسرح الكبير الذي سيشيَّد بهذه المناسبة. وتعتمد فكرته على خلق أجواء مناسبة لمشاركة الحضور من خلال التجربة المباشرة للعروض التي تترجمها المؤثرات والإضاءات المقدَّمة بتقنية خرائط الفيديو ثلاثية الأبعاد، وتعمل على نقل الزوار إلى الماضي ليعايشوا أبرز منجزات التنمية. وينقسم المسرح إلى قسمين، لجعل الحضور يتعمقون داخل التجربة.
مكان الاحتفال:
الرياض، قصر الحكم.
الموعد:
الخميس 21-23 سبتمبر الساعة05:00م-11:00م
البريق الأخضر
إنها مناسبة استثنائية، تمثل يوماً مهماً من أيام الوطن المعطاء، إذ اختار مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، التحفة المعمارية الواقعة شمال المدينة المزدهرة، مسرحاً لعرض عالمي، يقدمه جان ميشيل جار، رائد الموسيقى الإلكترونية، ليشارك موسيقاه مع الجمهور السعودي بواسطة بانوراما حركية وبصرية. وسيشتمل العرض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، وسبق أن أقيم في أكثر من دولة، وحضره ملايين الأشخاص، على استخدام تقنيات بصرية، وإضاءة معمارية بأشعة الضوء، إضافة إلى مؤثرات ضوئية ستنير كامل الحفل لمدة ساعة و٤٥ دقيقة.
مكان الاحتفال:
الرياض، سفن مونز مقابل مول الرياض بارك.
الموعد:
الخميس 23 سبتمبر الساعة 08:00م-11:00م
فعالية مسك
اتخذت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" منطقة جدة مسرحاً لتبدع فيه، حيث ستقدم العديدا من الأنشطة المميزة، منها عروض الـ 3DMAPPING، والجداريات المختلفة، ومعارض الفنون والمتاحف، والعروض المسرحية، ويتوقع أن تستقطب آلاف الزوار خلال أربعة أيام، خُصِّصت للاحتفال في هذا المكان.
مكان الاحتفال:
جدة، جدة التاريخية.
الموعد:
الخميس 20-23 سبتمبر الساعة05:00م-11:00م
طلعة وطنية
تحط "طلعة وطنية" رحالها في عامها الثالث في منطقتي الباحة وأبها، لمدة أربعة أيام. تحتفل الفعالية بالوطن، الفن، الثقافة، والعادات والتقاليد، وتحكي الفعالية، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، قصة وتاريخ وأساطير الوطن، وستظهر فيها مواهب شبابية والموسيقى والأهازيج السعودية التراثية، والعروض الفلكلورية، والأكلات الشعبية، كما ستُقدَّم مسابقات وفعاليات وطنية مرحة للأطفال، ومنصة فريدة لعرض وبيع منتجات، صُنعت بأيدٍ سعودية.
مكان الاحتفال:
أبها، شارع الفن.
الموعد:
الخميس 21-24 سبتمبر الساعة05:00م-11:00م
يوم الفخر
مهرجان شعبي ترفيهي، ابتداءً من ٢١ سبتمبر ولمدة ثلاثة أيام، يجمع عديداً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ضمن الفنون الشعبية، والأجواء التراثية، والعروض المرئية التي تُعرض على شاشات عملاقة، وتحكي قصص إنجازات أبناء الوطن الغالي، وتضحيات الشهداء، كما تشتمل الفعالية على المأكولات الشعبية، والألعاب المخصصة للأطفال.
مكان الاحتفال:
نجران، متنزه أبا الرشاش.
الموعد:
الخميس 21-23 سبتمبر الساعة 07:00م-01:00م
منا للوطن
ستشهد منطقة تبوك، لمدة ثلاثة أيام، حضور عدد كبير من الشباب والعائلات فعالية "منا للوطن" المقدَّمة من قِبل الهيئة العامة للترفيه، بقيادة الشباب السعودي المبدع تعبيراً عن حبهم للوطن، حيث سيرسمون في الفعالية لوحات فنية، تجمع بين مراحل التاريخ الحضاري للمناطق السعودية، وتحضر فيها الهندسة الحضارية، والأزياء التقليدية، والأطباق الشعبية، والفلكلور الوطني.
مكان الاحتفال:
تبوك، مركز الأمير سلطان الحضاري.
الموعد:
الخميس 21-23 سبتمبر الساعة04:00م-11:00م