المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

لمشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعيهم

هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 20-09-2018 12:58 صباحاً 42.1K
المصدر -  
نظمت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض شعبة الإشراف النسوي، مساء اليوم الملتقى السنوي لمشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعيهم ضمن برنامج اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يحمل شعار (عزيمة وطن) وذلك في المركز الوطني للقياس.

وألقت مديرة الإشراف النسوي منى الشربيني كلمة أكدت فيها إن مشكلة المخدرات وحجمها وكيفية التصدي لها كونها تستهدف جيل الشباب جعلنا نوليها المزيد من الاهتمام والرعاية والذي لن يتحقق إلا بتكاتف مختلف الجهات لنكون يدا واحدة تقف حائلا دون انتشارها بين أفراد المجتمع كافة.

وأضافت : من هنا كان حرصنا وحرص المؤثرين في موقع التواصل الاجتماعي ومسؤليتهم بتوعية أفراد المجتمع بهذا الخطر الداهم بدرء خطره وحماية شبابنا وبناتنا منه.
وقدمت الشربيني شكرها للمركز الوطني للقياس والتقويم على استضافة هذا الملتقى ، واهتمام المسئولين لديهم على توفير جميع احتياجاتنا والمساهمة في تحقيق اهدافه .

عقب ذلك عرض فيلم يتحدث عن جهود المملكة في مكافحة المخدرات ، ثم بدأ الملتقى والذي ركز على أربعة محاور هامة ، المحور الأول محاضرة بعنوان : (خذ بيدي كي أبدأ الحياة من جديد ) قدمتها الأخصائية النفسية والمدربة المعتمدة منيرة بحار القحطاني، وتحدثت فيها عن المهارات الأسرية التي تقدم لأفراد الأسرة للتعامل مع المدمنين كنوع من انواع الوقاية ، هذه المهارات هي: ( المهارات الأولية عند اكتشاف الإدمان، التعامل مع المدمن المتعالج، التعامل مع المتعافين، والمهارات الوقائية
الأولية).

وتناول المحور الثاني محاضرة في (الجرائم المعلوماتية في الاعتداء على الأشخاص وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية) قدمتها المستشارة القانونية أمل يحيى الصمعان عرفت فيها الجريمة المعلوماتية وخصائصها وأركانها وأطرافها، وأنوع الجرائم المعلوماتية والعقوبات المقررة لها وطرق تقديم البلاغ ورفع الشكوى وجهة الاختصاص في الجرائم المعلوماتية.

كما ركز المحور الثالث على العامل النفسي من خلال محاضرة (خلية خارطة الطريق للصلابة النفسية) قدمتها الأخصائية دلال العمري تحدثت فيها عن مفهوم الصلابة النفسية وأبعادها وأهميتها ، وسمات الأشخاص المتمعتين بالصلابة النفسية وفنيات واستراتيجيات بناء الصلابة النفسية والتعامل مع الضغوط.

واختتم الملتقى بالمحور الرابع والذي
تحدث عن (البلاغات والعلاج ) قدمتها احدى موظفات مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض هيا العتيبي.

وقد صاحب الملتقى معرض توعوي احتوى على عينات تشبيهية لأنواع المخدرات وأدوات التهريب.

يذكر ان اللقاء كان من تقديم الإعلامية المتميزة ناهد الأغا.