المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن من أعظم المسابقات
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 19-09-2018 05:06 مساءً 8.1K
المصدر -  قال سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ــ الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية : إنَّ من توفيق الله تعالى لهذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية أن جعل الاهتمام بالقرآن الكريم تحكيماً وتعليماً في صدر اهتمامات ولاة أمرها ، وفي مقدمة أولوياتهم .. حيث إنَّهم جعلوا القرآن الكريم منهجَ التحكيم، ومصدرَ النظام، وعلى منهاجه القويم يسيرون .
وأشار سموه إلى أن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ رمز إسلامي حيث وحَّد هذه البلاد وجمعها على كلمة التوحيد مما جعلها معقل الإسلام الأول في هذا العصر حيث تضم هذه الدولة المباركة أرض الحرمين الشريفين التي هي مهوى أفئدة العالم الإسلامي قاطبة .
وأبان سموه أنَّ مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم تقام سنوياً، وهي من أعظمِ المسابقات في عالمِنا العربي والإسلامي، وتُرصَد لها جوائزُ قيمةٌ، وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، من خلال الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية ، وذلك بتوجيه ومتابعة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ الأمير سعود بن نايف