المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
اليمن ... اغتيال الناشط التربوي " الدعوسي " بعدن
بواسطة : 18-09-2018 04:10 مساءً 25.1K
المصدر -  
اغتال مسلحون الناشط السياسي اليمنى علي محمد الدعوسي بمحافظة عدن جنوب اليمن.
وذكر مصادر لصحيفة غرب، أن مسلحين على متن سيارة قاموا باستدعاء الناشط " الدعوسي "، من منزله في حي إنماء بمديرية المنصورة، وأطلقوا النار عليه لحظة خروجه منه، ثم لاذوا بالفرار.

وأضاف،أن مسعفين حاولوا إنقاذ الدعوسي، الذي يعمل مديرا لإحدى المدارس في ذات المديرية، بنقله إلى المستشفى لكنه توفي قبل الوصول إليه.
وينتمي الدعوسي إلى منطقة دثينة في مديرية الوضيع بمحافظة أبين مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويأتي اغتيال الدعوسي، بعد نحو شهر ونصف من محاولة اغتيال القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بعدن وعضو المجلس المحلي بمديرية المعلا عرفات حزام محمد أحمد، في الثامن من آب المنصرم، بعبوة ناسفة انفجرت في سيارته قبيل لحظات من خروجه من منزله في المديرية، والتي سبقتها بأسبوع محاولة اغتيال مماثلة استهدفت القيادي في تجمع الإصلاح بعدن الدكتور عارف أحمد علي، بعبوة ناسفة زرعت في سيارته، أسفرت عن إصابته وبتر قدم نجله.

كما تأتي الجريمة كأحدث حلقة في سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية ورجال دين وقيادات أمنية في عدن، أبرزها إمام مسجد الرحمة الشيخ عارف الصبيحي، الذي اغتيل بمديرية المنصورة في 24 يناير الماضي،والعقيد هادي راشد صالح نائب مدير أمن بير فضل، الذي لقي مصرعه في 11 شباط الماضي، برصاص مسلحين في مديرية المنصورة بعد نحو أسبوع من اغتيال العقيد فهمي الحكمي الضابط في البحث الجنائي.



image


image

image