المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

احتفاء باليوم الوطني السعودي 88

مدير عام التعليم بالقصيم يدشين مدونة “مشاعر وطنية”
ناصرمضحي الحربي
بواسطة : ناصرمضحي الحربي 18-09-2018 09:22 مساءً 15.0K
المصدر -  
دشن مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان مدونة “مشاعر وطنية” المفتوحة، للتعبير عن حجم الولاء والانتماء للوطن وقيادته بمناسبة الذكرى 88 لتوحيد المملكة العربية السعودية، بحضور القيادات التعليمية بالإدارة العامة ومديري مكاتب التعليم.
ويأتي ذلك لترسيخ مبدأ الاعتزاز بالدين، والولاء للمليك، والانتماء للوطن، لدى الطلاب والطالبات وكافة منسوبي ومنسوبات التعليم، والتذكير بالمكتسبات التي تحققت بفضل الله تعالى في جميع المجالات، وحثهم على شكر الله والثناء عليه لما وهبهم الله من أمن وأمان، والمحافظة على منجزات الوطن.
وأكد الركيان أن اليوم الوطني 88 مناسبة كبرى لاستشعار قيمة الجهد والعطاء الذي بذله الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في سبيل توحيد الوطن وتحقيق مقومات البناء والتطور لكافة المجالات، مضيفًا بالقول : اليوم الوطني يجعلنا أمام ملحمة تاريخية سطر أمجادها ملوك البلاد وقادتها، ليكتبوا على جبين الحضارة تطورًا ونموًا عاشته المملكة، وتربعت من خلاله على عرش السيادة والريادة.
وأشار مدير تعليم القصيم إلى أن مناسبة اليوم الوطني فرصة مكتملة الأركان لاستيعاب التطور الكبير الذي عاشه التعليم في المملكة، وكيف بدأ الملك المؤسس برسم معالمه منذ عهد التوحيد، وما ذا تم تحقيقه في الوقت الراهن من قفزات عالية وطموحة.
في حين واصلت أكثر من 1700 مدرسة للبنين والبنات مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 88 وفق برامج وفعاليات تهدف لتعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن، لدى مجتمع التعليم وترسيخ منطلقات رؤية المملكة 2030 ، وربط الطلاب والطالبات بماضيهم العريق وتعريفهم بالقيم النبيلة التي تتصدرها عطاءات الوطن ودعمه لأبنائه.