المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتعليم مكة تنفذ البرنامج التدريبي (تصميم البرامج العلاجية)
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 18-09-2018 08:36 مساءً 17.4K
المصدر -  
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس يومي الثلاثاء والأربعاء ٨_٩/ ١/ ١٤٤٠ هـ برنامج تدريبي بعنوان (تصميم البرامج العلاجية) وذلك ضمن البرامج الإثرائية للعام الدراسي الجديد لعام ١٤٤٠/١٤٣٩ هـ، نفذته مشرفة تطوير النشاط الطلابي أميرة السروري في مركز التدريب الرابع للمعلمات المشرفات في مدارس وحدة تطوير المدارس.
استهدف البرنامج ( 16) متدربة وذلك بهدف تنمية مهارات المعلمات في تصميم البرامج العلاجية تطويرا للأداء وتسهيلا لعملية التعلم.

هذا وقد تضمن البرنامج عددًا من المحاور متمثلة في ماهية البرنامج العلاجي والوقوف على العوامل المؤدية لتدني التحصيل الدراسي ( الطالبة - المعلمة - الإدارة المدرسية- الأسرة)والأسس الواجب مراعاتها عند تنفيذ البرنامج العلاجي والتدريس العلاجي -ماهيته وعماده وأبرز أخطاء التعلم وكيفية التمييز بينها و أساليب تعرف أخطاء التعلم والأساليب العلاجية المتاحة للمعلمة و التطبيق العملي للعملية العلاجية وفق خطوات علمية.

وفي نهاية البرنامج تم عرض بعض التوصيات والنصائح لكيفية التعامل مع الطالبات الضعيفات التحصيل مع التأكيد على أن عملية العلاج تحتاج إلى تظافر الجهود بين الجهات المختلفة وليس عبأ على الطالبة وحدها.