المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

فيما نظمت غرفة جده ندوة عن الاستثمار في اوزبكستان بحضور البسام وفتح الدين

بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 17-09-2018 11:24 صباحاً 11.5K
المصدر -  
اعلنت اوزبكستان عن افتتاح اول خطوط طيران مباشرة بين جده وطاشقند يوم ٢٨ اكتوبر القادم بواقع رحلتين اسبوعيا الاحد والأربعاء وذلك في اطار عزم اوزبكستان دعم فرص الاستثمار والسياحة ودعوة رجال الاعمال السعوديين من اجل الإستثمار وفتح افاق التعاون بين البلدين.
اعلن ذلك كلا من نائب رئيس غرفة جدة زياد البسام وقنصل عام اوزبكستان في جده سراج الدين شمس الدين خلال ندوة اقتصادية اقيمت في غرفة جدة بحضور رجال اعمال من السعودية وأوزبكستان.
وقال البسام ان اوزبكستان بلد اسلامي له تاريخ كبير وتوجد فيه مدن اسلامية عريقه مثل طاشقند وسمرقند وبخاره وان اغلب علماء الحديث مثل البخاري ومسلم والترمذي كانوا ينتمون لهذا البلد.
ولفت الى ان هناك اكثر من ٤الاف و٤٠٠ شركة من مختلف انحاء العالم تستثمر في مجالات السياحة والنحاس حيث تعتبر ضمن عشرة دول في العالم انتاجا للنحاس الى جانب انها تتربع على المرتبه ٥ في انتاج القطن.
وبين ان فرص الاستثمار بين البلدين ستشهد في المرحلة القادمه المزيد من التعاون ووجود زيارات بين رجال الاعمال من اجل دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في ظل رؤية ٢٠٣٠.
من جهته وصف القنصل الاوزبكي سراج الدين العلاقات السعوديه الاوزبكيه بانها ممتازة وهي تشهد نموا متزايدا في مختلف المجالات وان اوزبكستان تدعو رجال الاعمال من اجل الاستثمار وهناك فرص وتسهيلات كبيرة من اجل دعم وتشجيع رجال الاعمال
ولفت الى ان افتتاح خط طيران مباشر بين جدة وطاشقند ٢٨اكتوبر واحدة من الخطوات المهمة حيث ان مدة الرحلة ٥ساعات وهو ما يسهل التنقل والسفر وخاصة رجال الاعمال ومن يريد زيارة الحضارة والتاريخ
وشكر غرفة جدة على دعمها لكل الجهود وتعريف رجال الاعمال بهذه الفرص
بعدها استعرض كل من رجل الاعمال علي اكرم والكاتب الدكتور عبدالعزيز قاسم ما وجدوا خلال زيارتهم لاوزبكستان وكيف تطور الاستثمار فيها عما كان سابقا.
الجدير بالذكر ان القنصل العام سراج الدين قد اكد ان الحصول على فيزه زيارة أوزبكستان تستغرق من يومين الى ٣ايام وان هناك جهود من اجل ان تكون الفيزة الكترونيا
ثم شاهد الحضور عدة افلام عن هذا البلد الجميل وحضارته بلد العلم والثقافة والحضارة.