المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة تستعرض منجزاتها خلال موسم الحج الماضي
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 16-09-2018 05:06 مساءً 11.5K
المصدر -  أجمل تقرير صادر عن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة ، أن المشاريع التي نفذت في المواقيت ومساجد المشاعر المقدسة خلال حج 1439هـ بلغت (32809) مشروعاً ، شملت فتح بوابتين جديدة في مسجد الخيف ، وإنشاء خزان علوي وثلاثة أرضية في ميقات يلملم ، وتكييف مسجد المشعر الحرام ، ومسجد حجاج البر ، وإنشاء دورات مياه جديدة في ميقات الجحفة ، وتركيب كاميرات مراقبة في المواقيت ومساجد المشاعر ، وتكييف مسجد المشعر الحرام .
وأبان التقرير أن المشاريع شملت أعمال صيانة ونظافة للمواقيت ، حيث بلغ مجموع الأعمال (8161) عملاً ، فيما بلغ عدد أعمال الصيانة والنظافة لمساجد المشاعر المقدسة (2577) عملاً ، وبلغ في مساجد الحل "التنعيم ــ الجعرانة" (3472) عملاً ، كما بلغت أعمال الصيانة والنظافة لمساجد حجوزات السيارات (1515) عملاً ، وفي مساجد المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة بلغ عدد أعمال الصيانة والنظافة (13503) أعمال .. مشيراً إلى أن أعمال الصيانة الذاتية لمساجد مكة المكرمة بلغت (3581) عملاً .
مما يذكر ، أن هذه المشاريع والأعمال التي تم تنفيذها خلال موسم الحج الماضي ، تأتي بتوجيه ومتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وتيسير أدائهم لمناسك الحج في أجواء آمنة مطمئنة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ شعار الوزارة