المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
قسم التربية الخاصة بأم القري يستعرض برنامجي الدبلوم العالي والماجستير
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 16-09-2018 03:23 مساءً 15.7K
المصدر -  

*
بحث عميد كلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور علي بن مصلح المطرفي الخطة الدراسية لقسم التربية الخاصة بالكلية والبرامج المستحدثة للقسم في أولى جلساته التي عقدت بهذا الشأن مع بدء العام الجامعي 1439/1440هـ، بحضور وكيل الكلية للتطوير والبرامج التربوية الدكتور محمد عبد الجبار السلمي ووكيل الكلية للدراسات العليا الدكتور طلال عقيل الخيري ورئيس القسم الدكتور صبحي بن سعيد الحارثي وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

واستهلت الجلسة بكلمة لعميد الكلية الدكتور علي المطرفي، هنأ فيها الجميع بمناسبة العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن قسم التربية الخاصة بالكلية ومنذ انطلاقته في العام 1432هـ، كأحدث أقسام كلية التربية بالجامعة وأقسام التربية الخاصة في المملكة شهد إقبالا كبيرا منذ إنشائه وازداد الإقبال خلال السنوات الست الماضية من الطلاب والطالبات المتقدمين للجامعة مما عزز دور كلية التربية في تأهيل وتخريج الكوادر الوطنية في التخصصات والمسارات التي يتيحها القسم لطلبته.

وثمن الدكتور المطرفي، الدعم والاهتمام الذي تحظى به كلية التربية بشكل عام وقسم التربية بوجه خاص من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، مشيدا بجهود رئيس القسم وزملائه الوكلاء وأعضاء هيئة تدريس طيلة الفترة الماضية وسعيهم الحثيث لتطوير برامج ومقررات قسم التربية الخاصة بالكلية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

واطلع المجتمعون على مدى جاهزية القسم وبرامجه والمبادرات التي قدمها لبناء شراكات مجتمعية واتفاقيات تعاون تسهم في خدمة المجتمع، كما استعرضوا الخطة الدراسية للقسم والبرامج التعليمية التي يقدمها للطلاب والطالبات بمساراته الأربعة في تخصصات الإعاقة الفكرية، صعوبات التعلم، الاضطرابات السلوكية " التوحد"، والإعاقة السمعية.

وناقشت الجلسة أيضا البرامج التطويرية لقسم التربية الخاصة وبرامجه العلمية والتعليمية التي استحدثها وفتح المجال لبرامج دبلوم الدراسات العليا والماجستير. *