المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 15-09-2018 04:01 مساءً 20.7K
المصدر -  
افتتحت كلية العلوم و الآداب شطر الطالبات العام الجامعي الجديد للفصل الدراسي الاول لعام ١٤٤٠هجري بلقاء تعريفي توجيهي شامل لكل البرامج بالكلية (لغة عربية، رياضيات، فيزياء، كيمياء ) حضر فيه مايزيد على 150 طالبة، وذلك بحضور وكيلة الكلية الأستاذة حياه الزهراني، ومنسقات البرامج بالكلية وعدد من عضوات هيئة التدريس و الكادر الإداري.
واستهل اللقاء بآيات من القران الكريم، بعد ذلك كلمة ترحيب و تهنئة بالعام الجديد ،تلى ذلك كلمة للطالبات تحدثت فيها عن مسيرتها الأكاديمية من خلال سنوات دراستها بالجامعة.
وأوضحت منسقة القبول بعمادة القبول و التسجيل الأستاذة حفصة الحازمي الخدمات التي تقدمها العمادة منذ التحاقها بالجامعة وحتى تخرجها، بما في ذلك آلية قبول الطالبه ومواعيد الحذف والإضافة، وكذلك تعريف الطالبات بالبوابة الخاصة بهم في موقع عمادة القبول والتسجيل وكيفية الحصول على الطلبات والنماذج التي يوفرها الموقع.
من جهتها بينت وكيلة عمادة شؤون المكتبات الدكتورة وفاء دغرير دور المكتبات و أهميتها في مسيرة الطالبة، وما تقدمه العمادة من خدمات للطالبات.
وأشارت وكيلة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات الدكتورة بدرية الوادعي إلى أهمية المشاركة في الأنشطة ودورها في تنمية المهارات والخدمات التي تقدمها العمادة.
وقدمت مشرفة لجنة الأنشطة الطلابية الدكتورة تيسير النجار عدد من العروض التي تبرز دور الأنشطة في مسيرة الطالبة، إضافة إلى دور الإرشاد الأكاديمي في مساعدة الطالبات على إكمال مسيرتهن التعليمية وفق الخطط الدراسية المعموله والتي تضمن تخرجهن خلال الفترة المحددة.
من جهتها أكدت وكيلة كلية العلوم والآداب الأستاذة حياة الزهراني إلى أهمية عقد هذه اللقاءات التي تسهم في مساعدة الطالبات على مواصلة تعليمهن دون أيّ عقبات، وتحفيزهن على الاجتهاد، وكذلك تعريفهن بما تمتلكه الجامعة من إمكانات كبيرة.