المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 مارس 2024
بواسطة : 14-09-2018 11:11 مساءً 14.3K
المصدر -  
وسط حضور جماهيري غفير يزيد عن 4 آلاف متفرج ، احتضنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة، مساء اليوم الجمعة 2018/9/14 م ختام بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز في نسختها الأولى التي تقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية، برعاية وتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز .
حيث تنافس في الجولة السابعة والأخيرة من سباق الدرونز العالمي (RDL)، نخبة من أمهر المتسابقين العالميين وأكثرهم احترافية عبر 3 مراحل، وسط تفاعل كبير وهتافات تشجيعية من الجماهير العاشقة لرياضة الدرونز .
وتقدم الحضور في ختام بطولة الدرونز العالمية الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الأستاذة نوف الراكان التي قامت بتسليم الكأس للفائز بالمركز الأول بحضور الرئيس التنفيذي لـ DRL السيد نيكولاس هورباشيسكي، وعدد من المهمتين برياضة الدرونز.
وعبرت الأستاذة نوف الراكان عن سعادتها بنجاح المملكة في تنظيم هذ الحدث العالمي، وهو ما يعكس قدرتها على استضافة الأحداث العالمية في مختلف المجالات.
وأكدت الراكان بأن هذا السباق يحظى بدعم مباشر من معالي المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الأستاذ سعود القحطاني، وإيمانه بأن أبناء هذا الوطن لديهم القدرة على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة لذلك، وأن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز سيبذل كل ما من شأنه الاستفادة من طاقات الشباب وتمكينها لتحقق التقدم المأمول والرفعة المنشودة لهذا الوطن المعطاء.
يشار إلى أن السباق النهائي لبطولة الدرونز العالمية، الذي تقام جولته السابعة في المملكة، شهد مشاركة 10من أبرز وأشهر المتسابقين في حلبات سباق الدرونز يتقدمهم المتسابق "جيت" والذي حقق لقب البطولة لعامي 2016 م – 2017م ومنافسة المصنف الأول في سباقات الدرونز ابن 21 عامًا الفرنسي "دانكن". *
وتعد استضافة المملكة لهذا الحدث الاستثنائي فرصة لجذب المواطنين إلى نوع جديد من أنواع الرياضات وتوفير مناخ ملائم للشباب بمختلف أعمارهم يمكنهم من الإبداع والتميز في مجالات الرياضة والتقنية على حد سواء.