المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 13-09-2018 06:22 مساءً 12.6K
المصدر -  
عقد مركز الدعوة والإرشاد بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، اجتماعه الأول للدعاة لعام 1440هـ، اليوم ، لمناقشة الخطط المستقبلية للمركز ودعاته ، ومناقشة آلية رفع مناشط الدعاة داخل مدينة الرياض ، والتنسيق مع الدوائر الحكومية والجهات الراغبة في التنسيق مع المركز لتنفيذ كلمات الدعاة لديهم .

كما ناقش الاجتماع آلية إقامة برنامج الجولات الدعوية في الأحياء ذات الكثافة السكانية والترتيب لإقامة جولات دعوية في محافظات ومراكز منطقة الرياض ، ومناقشة آلية استيفاء المناشط الدعوية ، وهي 60 منشطاً دعوياً في الشهر الواحد كحد أدنى .

من جهته ، ذكر مدير مركز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض الشيخ هاني بن سالم الحارثي أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، الذي يولي الدعاة اهتمامه الشخصي ، والتأكيد على الالتزام بشعار الوزارة الاعتدال والوسطية ، والبعد عن كل ما يخالف ذلك .

وأشار الحارثي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الوقوف على أهداف لجنة لائحة الدعوة والدعاة التي تشمل جميع الجوانب المتعلقة بنشاط الدعوة والدعاة التابعة للوزارة ؛ لمواكبة التطور وتحقيق أهداف رؤية 2030 .

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره أعضاء الدعوة في المركز البالغ عددهم 47 داعية، وسيكون الاجتماع بالدعاة بصفة شهرية ؛ لدراسة ما تم تنفيذه من المناشط ، والنظر في المعوقات والسلبيات لتلافيها مستقبلاً.