المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 13-09-2018 01:35 مساءً 9.7K
المصدر -  
بعد إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن انطلاق المرحلة الاولى من قرار توطين المهن ل 12 نشاط ، نفذت الفرق التفتيشية بفرع الوزارة بمنطقة القصيم حملات تفتيشية مكثفة إستهدفت محلات السيارات والدراجات النارية و محلات الأواني المنزلية و محلات الأثاث المنزلي والمكاتب الجاهزة و محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية والتي أقتصرت المرحلة الاولى على توطين المهن بهذه الانشطة بنسبة 70% .

وبين أحمد بن علي المعارك مدير العلاقات العامة والاعلام بفرع الوزارة أن الفرق التفتيشية قد بدأت خلال اليومين الماضيين بمتابعة المنشأت والتأكد من التزامها بتطبيق المرحلة الاولى من قرار توطين 12 نشاط . ، مشدداً على ضرورة التزام اصحاب المنشأت بتطبيق القرار ، مؤكداً أن القرار يوجب على أصحاب المنشأت الالتزام بشروط عمل المرأة عند تشغيلها .

وأكد " المعارك " أن غرامة توظيف العمالة الغير سعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 الف ريال تتعدد بتعدد العمالة ،مبيناً أن الفرق التفتيشية قد عملت في الاشهر الماضية على تقديم النصح والارشاد لأصحاب المنشأت اثناء الزيارات التفتيشية . موضحاً أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بتطبيق قرارات التوطين ، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 أو عبر بوابة معاً للرصد على الرابط: https://rasd.ma3an.gov.sa
من جانبه اوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع والذي قاد الحملات التفتيشية ميدانياً أن المرحلة الاولى من قرار توطين 12 نشاط قد أمنت مئات الوظائف للسعوديين والسعوديات بمنطقة القصيم موضحاً أن قرار توطين هذه الانشطة قد خلق فرص عمل موائمة للسعوديين وذات دخل جيد .