المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
تعليم ينبع ينفذ برنامج الخفاق أخضر في ذكرى يوم الوطن 88
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 13-09-2018 12:12 مساءً 53.1K
المصدر -  ينبع :
عقدت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية بينبع أديبة بنت حميدي الفايدي أمس في مبنى الشؤون التعليمية اجتماعا تناول آخر استعدادات الإدارة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 88 تحت شعار (وطن .. العطاء)، وذلك بحضور رئيسات اللجان المنظمة والمنفذة .
وأكدت الفايدي في مستهل الاجتماع أهمية تنمية الولاء للوطن والانتماء لأرضه من خلال فعاليات وبرامج تجعل الطالبة تستشعر تلك القيم والمشاعر الوطنية، وتعزيز الممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن، وتقدير نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية والمحافظة على الممتلكات العامة والمكتسبات الوطنية.

من جانبها استعرضت نعيمة راشد العلوني رئيسة قسم نشاط الطالبات خطة تفعيل الاحتفاء باليوم الوطني ومهام اللجنة المنظمة للاحتفال على مستوى المحافظة (إدارة -مدارس - أندية الحي ) والتي تتضمن العديد من المسابقات والفعاليات الثقافية المتنوعة .
وكشفت العلوني أن الإدارة ستنفذ برنامجًا تدريبيًا بعنوان (الخفاق أخضر) يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية ويقام على مدى أسبوعين بواقع (8) ساعات تدريبية للتعريف بالعلم وأهميته ومدلولاته وتنمية حب واحترام العلم.
وأشارت العلوني إلى أن الإدارة خصصت لجنة لانتقاء المشاركات والفعاليات النوعية والمبادرات المتميزة والتي تسهم في تحقيق أهداف الاحتفاء والتي من أهمها الاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف و إبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه في لم الشمل وتوحيد الوطن والاعتزاز بدور الآباء والأمهات والأجداد في بناء الوطن ، ونشر وترسيخ مضامين رؤية المملكة (2030).