المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
السفير الشعيبي يفتتح جناح المملكة في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 12-09-2018 12:55 مساءً 22.4K
المصدر -  
افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الاستاذ/ اسامة بن محمد الشعيبي اليوم الأربعاء جناح المملكة العربية السعودية في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب والذي تشرف عليه الملحقية الثقافية بماليزيا في مقر مركز المعارض والمؤتمرات الدولي في سنيان جاكرتا.
وصرح القائم بأعمال الملحقية بماليزيا سعادة أ.د. خالد بن فرج المطلق بان حجم المشاركة للجناح السعودي تعكس الدور الريادي للمملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة ولله الحمد حيث بلغت مساحة الجناح ٢٥٠ متر بمشاركة ١٨ جهة رسمية من المكتبات العامة والجامعات والمكاتب المعتمدة في إندونيسيا وهي اكاديمية الحرمين السعودية ومعهد العلوم العربية والاسلامية بجاكرتا. بلغ عدد الجهات الدولية المشاركة ٤٧ جهة من ١٧ دولة وبلغ عدد الجهات الإندونيسية المشاركة ١١٧.
وافاد مدير الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية الدكتور/ محمد بن عمر أبو سبعة والمشرف على الجناح بانه تم تصميم الجناح باتخاذ الحرم المكي شعارا وذلك تأكيداً للنجاح الكبير الذي شهده موسم حج هذا العام ولله الحمد والقرب انتهاء مناسك الحج من تاريخ اقامة المعرض والتي كان لها اثر كبير في نفوس الإندونيسيين. كما سيكون هناك مسابقات يومية للسحب على تأشيرات للعمرة والحج للعام القادم بإذن الله مقدمة من سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا ويستمر لمدة عشرة أيام.
وشهد الجناح منذ الساعة الاولى للافتتاح اقبال كبير من الزوار ولله الحمد.