المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 12-09-2018 09:02 صباحاً 16.5K
المصدر -  نفذت إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض برنامجاً توعوياً لفئة المراجعين والمستفيدين بعنوان ( معا نبدأ) شاركت في تنفيذه رئيسات الأقسام المشرفات التربويات من مختلف التخصصات ومنسوبات القسم الإداري في إدارة التربية الخاصة ويهدف البرنامج إلى التعريف بالإعاقات - أنواعها - أسبابها - أعراضها والسبل الصحيحة والتربوية لكيفية التعامل معها بعد العلاج .
من جانبها قالت مديرة إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض ابتسام الأحمد : طرحنا في البرنامج أمام المستفيدات آلية التسجيل والالتحاق ببرامج دمج التربية الخاصة من خلال شرح مبدئي عبر فلم توضيحي عن خطوات التسجيل والالتحاق بالبرامج المتاحه .
ويتم ذلك في مكاتب التعليم التابعة لها الطالبة بدءً من تسجيل المعلومات الأساسية للمستفيدة( الاسم - السجل المدني - نوعه صلته بالطالبة ورقم المعاملة وتاريخها)
ثم تسجيل المعلومات في استمارة المراجع و تحوّل للمشرفة المختصة بنوع الإعاقة و التوجه للقسم للنظر في حالة الطالبة وماهي الخدمات المتاحه والمقدمة لها والبرامج المناسبة لها.
وتابعت الأحمد إدارة التربية الخاصة حرصت حتى على أولياء أمور طالبات ذوات الاحتياجات الخاصة فتقدّم لهم التوجيهات والنصائح التي تمكّنهم من التعامل مع أطفالهم والحرص على رعايتهم صحيآ ومعنويآ وتربويآ .
ليكون هناك تعاون وتفاعل مع المدرسة ومعلمة الطالبة لما لها من آثار وثمار إيجابية على الطفل والأسرة والمدرسة والمجتمع ...
الجدير ذكره أن تقديم البرنامج رافقه بعض الفقرات التي تضفي جو من المرح للمستفيدين بهدف تغير الروتين على الطفل ومرافقه حيث جُهزت أركان خاصة تحتوي على الألعاب المناسبة لحالة الطفل ونوع إعاقته وطُرِحت مسابقات للأطفال ومرافقيهم كما تم توزيع الهدايا عليهم وتوديعم بكل حفاوه وتقدير .