المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 6 يوليو 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 10-09-2018 05:57 مساءً 14.2K
المصدر -  
أطلقت صحة جدة حملتها التفتيشية على منافذ بيع التبغ يوم الأحد الماضي على المنشآت التجارية تطبيقا للمرسوم الملكي رقم 56/م بتاريخ 28/7/1436هـ.

و تمشياً مع أوامر وزارة الصحة للإبلاغ عن مخالفات نظام مكافحة التدخين و توجيهات مدير الشؤون الصحية بجدة.

حيث أفتتح فريق لجنة ضبط التبغ جولته الرقابية بشارع حراء لرصد المخالفات و التبليغ عنها و التأكد من الإشتراطات المنصوص عليها بنظام مكافحة التدخين و تم عمل جولات لمنافذ بيع التبغ و تحرير عدد ( 7 ) تعهدات بإزالة المخالفات خلال 24 ساعة.

كما تنوعت المخالفات بيع المعسلات الإلكترونية و نكهاتها و بيع مشتقات التبغ الاخرى إضافة إلى عدم وجود لوحات تحذيرية *و لوحات بيع التبغ لأقل من 18 سنة و بيع سجائر مستوردة.

إلى جانب بيع الجراك بالكيلو و عدد من المخالفات الأخرى التي تم ضبطها و حُررت التعهدات بموجبها حسب النظام .

و تهدف تلك الجولات الرقابية إلى الحد من نسبة تعاطي التبغ لمختلف شرائح المجتمع خصوصاً بين صغار السن للإسهام في تكوين مجتمع صحي سليم و حمايته من الأمراض و مضاعفاتها لتحقيق شعار ( نحو مجتمع خال من التبغ ) حسب ما نص عليه برنامج مكافحة التدخين.

و تعزيز الوعي الصحي عن أضرار التدخين *و الأمراض التي يسببها و عوامل الخطورة الناتجة عنه وصولاً إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي لدى الكوادر الصحية عن أخطار التدخين .

يذكر أن صحة جدة تقدم خدماتها العلاجية للمدخنين في عياداتها الثابتة*و المتنقلة للمواطنين و المقيمين كما تتيح إمكانية حجز موعد عبر التطبيق الإلكتروني ( موعد ) أو الإتصال بالرقم ( 937 ) و ذلك للإستفادة من الخدمات العلاجية و التوعوية للإقلاع عن التدخين .