المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 09-09-2018 10:54 صباحاً 13.1K
المصدر -  التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس, في مقر وزارة الخارجية الفرنسية السفير إيمانويل بوني وعدداً من المسؤولين الفرنسيين، في العاصمة الفرنسية باريس.
وتناول اللقاء استعراض القضايا الإنسانية حول العالم وخاصة الوضع الإنساني في اليمن و أزمة اللاجئين السوريين.
وأشار معالي الدكتور الربيعة إلى أن المملكة تستضيف 281 ألف لاجئ سوري يعاملون كزائيرين,مبينًا أن المملكة تقدم المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين منهم في دول الجوار .
وفي الشأن اليمني، ذكر الربيعة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - تقف مع الشعب اليمني دون تمييز أو تفرقه حيث يعمل المركز في كل المحافظات اليمنية.
وأكد معاليه أن المعابر اليمنية مفتوحة لدخول المساعدات الإنسانية، منوهاً إلى أن المركز يقدم العديد من البرامج النوعية للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن جراء الانتهاكات التي ترتكب في حقهم من قبل الميليشيات الحوثية مثل مشروع نزع الألغام ومركز الأطراف الصناعية وبرنامج إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الإنقلابية وزجت بهم في الصراع المسلح كدروع بشرية.
وثمن السفير إيمانويل بوني من جهته الجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لرفع المعاناة عن الشعوب والدول المتضررة.