المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
معرض "كنوز الصين" يفتتح الأربعاء القادم في المتحف الوطني بالرياض
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 09-09-2018 04:15 مساءً 20.9K
المصدر -  أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الإعداد لافتتاح معرض "كنوز الصين" مساء الأربعاء القادم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك بالمتحف الوطني بالرياض .
ويمثل المعرض الذي يستمر حتى 15 ربيع أول 1440هـ الموافق من 13 سبتمبر إلى 23 نوفمبر 2018م، فرصة ثمينة لسكان الرياض وزوارها للاطلاع على مجموعة من أندر القطع الأثرية التي تجسد حضارات الصين العريقة .
ويضم المعرض 200 قطعة أثرية من كنوز الحضارة الصينة في مقدمتها واحدة من اشهر العجائب المعروفة على مستوى العالم، وهي جيش محاربي التيراكوتا، المصنوع من الطين والتي امر بصناعتها إمبراطور الصين الأول .
واختار المعرض مجموعة من الآثار من الحفريات الأثرية والآثار التاريخية التي تم جمعها من عشرة متاحف صينية على أساس ترتيب زمني يبدأ بمرحلة "بداية الحضارة" ، ثم مرحلة "التوحيد والدمج والتنمية"، فمرحلة "التبادل الأجنبي الشامل والمتنوع" ، ثم مرحلة تنمية الأعمال والتجارة في المحيطات" و"مرحلة القوة الإمبريالية والتسامح الملكي ".
وتتنوع المعروضات بين الفخاريات، والبرنز، واحجار اليشم، والخزف، والذهب، والفضة، والميناء والعديد من الكنوز الصينية الأخرى .
ويهدف المعرض الى التعريف بنمو الحضارة الصينية وإظهار الحياة الاجتماعية والثقافة والفنون للحضارات الصينية خلال آلاف السنين .