المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024

جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة مستمرة في بناء جسور التواصل الاجتماعي في الطائف

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 09-09-2018 12:48 صباحاً 23.7K
المصدر -  
وتمضي ساعات الجهد الدءوب والمتواصل لتحقق جمعيتنا جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة نجاحات تلوى أخرى بفضل الله نحو تأصيل رؤيتها ورسالتها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث قام وفد منها يتقدمهم رئيس مجلس إدارتها الدكتور سعيد بن علي الزهراني بزيارة كلية التقنية في الطائف يوم الاثنين الموافق23/12/1439، وكان في استقبال وفد الجمعية بكل حفاوة وترحيب سعاده عميد الكلية الاستاذ المهندس / حمد محمد القاسم وسعاده المهندس / عبدالله بن غرامه الزهراني مدير المسؤولية المجتمعية.

وقدم رئيس جمعيتنا تعريفا وافيا لها ودورها الرائد في خدمات مجانية بمهنية واحتراف لذوي الاحتياجات الخاصة من تصنيف وتشخيص الحالات وتدخل مبكر وإرشاد نفسي واسري وتربوي وبرامج ثقافية ورياضية وترفيهية وبرامج تنمية مهارات وقدرات وبرامج تعديل سلوك وبرامج تأهيل وظيفي ومهني وبرامج تدريبية وتطويرية مع تنمية اللغة والتخاطب ونطق الكلام.

وعرج على دور الجمعية في خدمة المجتمع والتعاون والاشتراك مع كل شرائح المجتمع منظمات ومنشات وهيئات وأفراد في شتى المناسبات وناقش مع سعادة العميد المحاور الاتية:
1-فتح مجال للدورات والبرامج التاهلية المهنية التي يحتاجها سوق العمل وخاصة فئة الصم وضعاف السمع وفئة الاعاقة العقلية (الفكرى) من ذوي الاحتياجات الخاصه الذين أنهوا المرحلة الثانوية ولم يحصلوا على تأهيل مهني.

2-إعطاء فرصه للمعاقين حركيا والمكفوفين في بعض البرامج التي تناسب اعاقتهم وميولهم وقدراتهم.

3-بحث سبل التفاهم حول اعداد مشروع مذكرة تفاهم مع الكلية.

4-الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصه في الكليه ومعالجته والعمل على تهئيه جميع المرافق لهم وفي نهايه اللقاء ابدى عميد الكلية الإستعداد الكامل لخدمة تلك الفئة الغالية علينا وعبر عن استضافة ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المناسبات الخاصة بالكلية واعطائهم الاولية في الدورات وورش العمل.

وطالب المهندس / عبدالله غرامه من جمعيتنا بحصر جميع احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة وسوف نعطيها جل اهتمامنا في الكلية.

وقدم سعادة د. سعيد الزهراني رئيس مجلس ادارة جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة شكره وتقديره العميق لسعادة عميد الكلية ولمسؤول خدمة المجتمع على ما تقدمه الكلية وما يقدمه منسوبيها كافة من برامج تاهلية ودبلومات تصب في خدمة مجتمعنا الغالي وذكر ان هذه الجهود تمت بدعم سخى ومتواصل من حكومة خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الامين حفظهم الله للسعى بأفضل الخدمات ودعم غير محدود لتاهيل الشباب السعودي في هذا المجال الحيوى الهام وخاصة لتك الشريحة التي تخدم لحقها وليس شفقة فهم منا ونحن أسرة واحدة.