المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

خلال لقاء سيدات الأعمال الشهري

أمانة الشرقية تستعرض منظومتها الاستثمارية وفرصها الواعدة
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 05-09-2018 05:04 مساءً 11.2K
المصدر -  
أكدت أمانة المنطقة الشرقية حرصها على استقطاب سيدات الأعمال كمستثمرات في القطاع البلدي، مشيرة إلى طرح عدد من الفرص الاستثمارية التي تلائم اهتمامات شابات الاعمال السعوديات وذلك خلال اللقاء الشهري الذي نظمته غرفة الشرقية يوم أمس الثلاثاء 24/12/1439هـ، بحضور عدد من سيدات الأعمال والقيادات النسائية.

وأكدت الامانة ممثلة بالإدارة العامة لتنمية الاستثمارات خلال اللقاء الدور الهام للمرأة في التنمية والبناء الاقتصادي والمساهمة في تطوير المنظومة الاستثمارية، مشيرة إلى حرص الأمانة على اشراك سيدة الأعمال في مشروعها لتطوير منظومة الاستثمار في المنطقة بإطلاق العديد من المبادرات والتسهيلات لتحفيز بيئة الأعمال للمرأة مشددة على عملها في تطوير منظومة الاستثمارات ودعم المستثمرين ورواد الأعمال.

كما استعرضت خلال اللقاء المنظومة الاستثمارية والفرص الواعدة التي طرحتها مؤخراً تنمية للمنطقة و دعم لرواد الأعمال، مشيرة إلى وجود أكثر من 50 فرصة استثمارية مطروحة كمزايدات عامة متعددة الأنشطة، إضافة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المقترحة والتي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة .

وكشفت ايضاً خلال اللقاء عن مجالات اهتمام مستثمرات القطاع البلدي والمتمثلة في عربات الطعام والمطاعم والمحال التجارية والأراضي العقارية، إضافة إلى الأندية النسائية والصالونات التجميلية و المنشآت التعليمية والأنشطة الترفيهية، مؤكدة سعيها في توفير المواقع الملائمة للمستثمرات لإقامة انشطتهن في مناخ استثماري جاذب.

كما كشفت عن إطلاق تطبيق استثماري للأجهزة الذكية والذي تم اطلاقه مؤخراً بهدف خلق بيئة استثمارية مشتركة مع المستثمرين ورواد الأعمال .

ودعت الامانة سيدات الأعمال لمشاركتها الأفكار والمقترحات الاستثمارية وذلك عبر وسائل التواصل المتاحة، داعية الراغبات في الاطلاع أو شراء وتسلم كراسات المزايدات للتوجه إلى بوابة الأمانة الرقمية ‏www.eamana.gov.sa أو تحميل تطبيق (استثماري) للهواتف الذكية والاطلاع على بيانات الفرص ومواقعها على الخارطة الاستثمارية التفاعلية والاستفادة من العديد من الخدمات.