المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

ضمن مشروع أمومة الممتد خلال مناطق المملكة

عهود الدوســري
بواسطة : عهود الدوســري 02-09-2018 11:41 صباحاً 21.8K
المصدر -  
تطلق جمعية واعي فرع منطقة الباحة يوم الأحد الموافق 1439/12/22 دورة تطوير مدربات أمومة ضمن مشروع "أمومة" الممتد خلال مناطق المملكة .

وهو مشروع وطني تطوعي يقدمه نخبة من المدربات المعتمدات ويهدف إلى تأهيل الأمهات ليكنَّ قادرات على تربية ابنائهن ليكونوا قادرين على التعامل الصحيح* مع المتغيرات التي تواجههم ولتستطيع الأم تحقيق التربية الناجحة من بعد الولادة حتى سن 25 عام . وتُقدم الدورة المستشارة المدربة : د .نجاة حسين عقاب** .

كما اشار مدير المشروع بالمنطقة الاستاذ بندر العمري الى أن مشروع أمومة بمنطقة الباحة تنظمة جمعية "واعي " فرع منطقة الباحة بدعم من مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية وتنفذه جمعية الشقائق الخيرية بجدة ومؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي و شراكة عدد من الجهات المانحة وتعاون في تنفيذه بالمنطقه لجنة التنمية الاجتماعية ببني ظبيان وجمعية التنمية الاسرية بالباحة التي تستضيف اقامة البرنامج التدريب بقاعة قسمها النسائي.

و يمتد البرنامج التدريبي على مدار خمسة أيام ابتداء من الأحد* 12/22وحتى الخميس 12/26** ، بعدد 30 ساعة تدريبية، وستحصل المدربات على شهادة حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وستكون مرحلة تدريب المدربات هي المرحلة الأولى للمشروع وتبدأ المرحلة الثانية بتأهيل المدربات للأمهات فيما يزيد عن 7 بيئات مختلفة في جميع محافظات منطقة الباحة بالتعاون مع عدة جهات حكوميه ومؤسسات القطاع الثالث لتحقيق هدف تأهيل اكثر من ١٠٠٠ من الأمهات وتحقيق تميز ونجاح للمشروع.