المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
وزير الخارجية الجزائري يشارك في الندوة الوزارية السابعة لمنتدى التعاون الصين-إفريقيا
بواسطة : 01-09-2018 11:11 مساءً 8.6K
المصدر -  سيشارك وزير الشؤون الخارجية الجزائرية ، السيد عبد القادر مساهل، هذا الأحد ببكين في الندوة الوزارية السابعة لمنتدى التعاون الصين-إفريقيا، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لوزير الخارجية الصينى ، بمقر وزارة الخارجية بحضور مساعد وزير الخارجية "شين شياو دونج" للحديث حول قمة منتدى الصين-أفريقيا المقررة يومى 3 و4 سبتمبر المقبل، حيث تم خلال المؤتمر الإعلان عن جدول الأعمال الخاص بالقمة.
وأوضح البيان الصادر عن وزارة الخارجية الجزائرية أن هذه الدورة التي تأتي تحضيرا للقمة الثالثة لمنتدى التعاون الصين-إفريقيا، المرتقبة يومي 3 و 4 سبتمبر 2018، ستسمح لوزراء الشؤون الخارجية بإجراء "تقييم الشراكة بين الصين و إفريقيا واستكمال الوثيقتين الأساسيتين اللتان ستتوجان القمة، و بالتحديد "إعلان بكين و مخطط العمل 2019-2021".
وقال وانج يى "إن الصين والقادة الأفارقة سيؤكدون، خلال المنتدى، على أهمية تعزيز الصداقة بينهما، ومناقشة خطط التعاون، ووضع خارطة طريق للمستقبل".. مشيرا إلى أن المنتدى هو أكبر حدث تستضيفه الصين هذا العام من حيث العدد الكبير من القادة الأجانب.
وأضاف "أن المنتدى سيشهد مشاركة عدد كبير من القادة الأفارقة ورئيس المفوضية الأفريقية والسكرتير العام للأمم المتحدة الذي سيحضر كضيف خاص، و27 منظمة دولية وأفريقية تشارك في العديد من أنشطة المنتدى كمراقبين".
هذا وستكون هذه الندوة فرصة لوزير الخارجية الجزائرية السيد عبد القادر مساهل، الذي يقود الوفد الجزائري، للقاء بعض نظرائه الإفريقيين، حسب ما جاء في البيان الوزاري.