المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
لجنة: الإقبال كبير على مكاتب التصويت في موريتانيا
عبدالله سيلا - Abdoulaye sylla
بواسطة : عبدالله سيلا - Abdoulaye sylla 01-09-2018 10:30 صباحاً 19.3K
المصدر -  
أكد متحدثون أن مكاتب التصويت في موريتانيا شهدت "إقبالا كبيرا" من الناخبين منذ افتتاحها في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت.

فبعدما أدلى العسكريون بأصواتهم بشكل مسبق، أمس الجمعة، تم افتتاح المكاتب في وجوه عموم الناخبين، في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، على أن تغلق في السابعة مساء من نفس اليوم، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية.

وأدلى الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم، بصوته في الانتخابات، وقال في تصريح لوسائل الإعلام إنه يرجو فوز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وعن أجواء التصويت ودرجة الإقبال على المكاتب أوضح المرشح عن "تحالف أحزاب المنتدى" في اللائحة البلدية في نواكشوط، الحضرامي ولد سيدي، أن "الإقبال جيد" وأن هناك "طابورا كبيرا نوعا ما للناخبين".

ولفت المتحدث إلى أن عملية التصويت "تأخذ وقتا أطول وهو أمر لم يعتده الناس" وذلك لكون الأمر يتعلق بانتخابات تشريعية وجهوية ومحلية.

"الشخص حين يدخل تُسلم له خمس بطاقات ولذلك العملية صارت تتطلب وقتا أطول، أي حوالي خمس دقائق كمعدل للشخص الواحد" يقول الحضرامي الذي يلفت في السياق نفسه إلى أن "عدد مكاتب التصويت قليل".

ومع ذلك فإن المتحدث يرى بأن حجم الإقبال "جيد جدا" مع الساعات الأولى من الصباح كما يتوقع أن يزيد أكثر خلال المساء.

بدوره يؤكد مدير الاتصال والناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، المصطفى سيدي المختار، أن "درجة الإقبال على مكاتب التصويت كبيرة جدا" بل و"فوق المتوقع".