المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 30-08-2018 11:54 صباحاً 7.9K
المصدر -  بدعوه من رابطة السينوغرافيين الصينيين يشارك مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بالطائف الأستاذ مهند بن سلطان الحارثي في الدورة الصينية العربية لتقنيات المسرح المقامة في مدينتي ينتشوان وتشنغدو بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 1 إلى 18 سبتمبر الحالي.

من جهته أوضح "الحارثي" أن انضمامه للدورة جاء بترشيح من الهيئة العربية للمسرح ورابطة السينوغرافيين العرب حيث يشارك في الدورة عدد من المسرحيين في الوطن العربي المتخصصين في السينوغرافيا والإضاءة المسرحية.

وبين "الحارثي" أن الدورة تتضمن العديد من المحاور ذات الأهمية في السينوغرافيا والتقنيات المسرحية بشكل وعام والإضاءة المسرحية على وجه الخصوص ، وتدعم بشكل مباشر التواصل بين السينوغرافيين في الدول العربية وجمهورية الصين ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الحديثة في عالم السينوغرافيا.

يشار أن "الحارثي" عضوا في الهيئة الدولية للمسرح وجمعية المسرحيين السعوديين وعضو فرقة مسرح الطائف و ورشة العمل المسرحي بالطائف وله اسهامات عديدة في مجال الإضاءة المسرحية بالمملكة وترأس عدد من اللجان الفنية في المهرجانات المسرحية بالطائف بالإضافة إلى عضويته في اللجنة الفنية لعروض مسرح المونودراما بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون ، كما شارك في العديد من المهرجانات المسرحية البارزة محليا ودوليا.