المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
قبول جميع الخريجين.. وجاهزية لاستيعاب مبتعثي كندا  الأمير جلوي بن عبدالعزيز يستعرض استعدادات جامعة نجران للعام الدراسي
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 29-08-2018 07:28 مساءً 12.1K
المصدر -  استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، جاهزية واستعدادات جامعة نجران لاستقبال العام الجامعي المقبل، عبر تقرير إحصائي، قدمه معالي مدير الجامعة، الدكتور فلاح بن فرج السبيعي.

وأكد سموه فخره بالرجال والسيدات الذين صنعوا هذه الإنجازات والأعمال، وأثبتوها بلغة الأرقام، متمنيًا لهم التوفيق، ودوام التميز لخدمة المجتمع، والأبناء والبنات الطلاب والطالبات.

وبيّن معالي الدكتور السبيعي أن الجامعة احتضنت جميع المتقدمين من خريجي المرحلة الثانوية من منطقة نجران، إضافة لعدد من الطلاب من المناطق المجاورة في الإقليم الجنوبي، حيث بلغ عدد المقبولين خمسة آلاف و668 طالبًا ، ليضافوا إلى عدد طلاب الجامعة البالغ عددهم 20 ألفًا و271 طالبًا، موزعين على 72 تخصصًا، في 14 كلية.

وأشار معاليه إلى الحملة الإرشادية التي أطلقتها الجامعة لتوضيح آلية القبول، وذلك بزيارة 42 مدرسة ثانوية، استفاد منها 6240 طالبًا، مقابل 1300 طالب استفاد من الحملة داخل المجمعات التجارية، بجانب إحداث رقم للتواصل عبر تطبيق الأجهزة الذكية "واتساب"، للرد على استفسارات الخريجين، إذ بلغ حجم رسائل الرد سبعة آلاف رسالة، إضافة إلى حساب عمادة القبول والتسجيل بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تم الرد على الاستفسارات بما يزيد عن أربعة آلاف تغريدة.

وأوضح مدير الجامعة إلى الإجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها بشأن أبناء الشهداء والمرابطين على الحد الجنوبي، تكريمًا وتقديرًا لما بذلوه في سبيل الذود عن حياض الوطن، حيث تم خفض نسب القبول المشروط لهم بواقع خمسة في المائة، والأولوية في استيعاب زوجات وأبناء المرابطين.

وتنفيذًا للتوجيه السامي بإيقاف برامج التدريب والزمالة والبعثات التعليمية إلى كندا، أكد معالي الدكتور السبيعي جاهزية الجامعة لاستقطاب المبتعثين، وتسهيل إجراءات قبولهم في الجامعة، ومعادلة مقرراتهم حسب لائحة الدراسة والاختبارات