المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
دول مجهرية غير معترف بها دولياً .. تعرفوا عليها
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 28-08-2018 05:24 مساءً 58.2K
المصدر -  
قد يعلم البعض ان دولة الفاتيكان تعتبر اصغر دولة في العالم معترف بها دوليا من حيث المساحة وعدد السكان,ولاكن هل تعلم ان هناك دولاً عدة اصغر من دولة الفاتيكان وغير معترف دولياً,سنذكر لكم في هذا التقرير ابرز هذه الدول:


1- امارة سيلاند:

image

دولة مجهرية، مساحتها 550 متراً مربعاً فقط. تقع في بحر الشمال، وهي جزيرة اصطناعية عبارة عن قلعة بحرية سابقة تسمى صاحبة الفورت روفس قامت القوات البحرية الخاصة بالمملكة المتحدة ببنائها عام 1942 لأجل استخدامها للحرب العالمية الثانية، وبعد أن غرقت واستقرت على الأرض كونت سيلاند,ولا يزيد عدد سكانها عن خمسة أشخاص.

الدولة غير معترف بها حالياً رغم اعتبار بادي روي باتس نفسه أميراً للبلاد منذ الإعلان عن إنشائها في 2 سبتمبر 1967.

ويزعم أن سيلاند هي دولة مستقلة ذات نظام ملكي وراثي,لغتها هي اللغة الإنجليزية,ولديها عملة مزعومة مثل أية دولة أخرى تسمى بدولار سيلاند، ويوجد لديها نشيد وطني، وطوابع بريدية، وبالتأكيد لها علم خاص وفريق رياضي يمثل الدولة.

في 23 يونيو 2006 تعرضت سيلاند لحريق نتيجة عطل كهربي.

image
العلم


image
الشعار


image
امير الدولة/مايكل بيتس


image
العملة


النشيد الوطني

جمهورية مولوسيا:

image

دولة مجهرية غير معترف بها، تأسست عام 1977 وهي عبارة عن منزل صغير قرب دايتون في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية,وتعتبر أصغر دولة في العالم،حيث يبلغ عدد سكانها 27 فرداً فقط.

وتقع جمهورية مولوسيا في ولاية نيفادا الأمريكية ومساحتها 0.0053 كم مربع (المنزل 40 م2 ويحيط به مساحة 5000 م2)،وتعتبر من الأمم المتناهيه في الصغر ولها علم وحكومة,أما مساحتها فتشمل منزل الرئيس والحديقة الأمامية والخلفية وتملك بنك ومركز أبحاث للفضاء، ومكتب بريد صغير جدًا، وثاني لغة تعترف بها مولوسيا هي لغة إسبرانتو، ويدعي رئيسها أن لها توقيت خاص بها.

image
العلم


image
الشعار

image
رئيس الدولة/كيفين بوهو


image
العملة


النشيد الوطني

امارة سيبورجا:


image

هي دولة غير معترف بها مساحتها 14 كم 2 (5.4 ميل مربع ؛ 3500 فدان) تقع في مقاطعة إمبيريا شمال غرب إيطاليا في ليغوريا ، بالقرب من الحدود الفرنسية ، وحوالي 35 كيلومترًا (22 ميل) من موناكو،ويبلغ عدد سكانها 300شخص.

تمتلك الدولة علمها الخاص ونشيدها الوطني وفريقاً رياضياً وجيشا من المتطوعين لحماية الدولة المزعومة.


image
العلم

image
الشعار

image
امير الدولة/مارسيلو مينيجاتو


image
العملة


النشيد الوطني