المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 23-08-2018 05:54 مساءً 48.6K
المصدر -  
أنقذ فريق طبي متخصص بوزارة الصحة ممثلةً في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة بمركز العلوم العصبية*و الأشعة التداخلية في وقت قياسي حاجا تركي الجنسية تعرض لسكتة دماغية كبيرة سببت له شللا بالجهة اليمنى مع فقدان القدرة على النطق.
واللذي أستقبلته المدينة الطبية عبر خدمة الخط الساخن للجلطات الدماغية حاله عاجلة تعرض لشلل في الجهة اليمنى من الجسم مع عدم القدرة على النطق وقام الفريق الطبي بتشخيص الحالة بالأشعة المقطعية وعلى الفور جرى إستخدام العلاج الوريدي المذيب الجلطات.
ومن ثم نقل المريض لقسم الأشعة التداخليه ليتم اجراء قسطرة دماغية بمشاركة فريق التخدير العصبي .
وتم ازالة الجلطة بنجاح التي كانت متسببة في اقفال شريان رئيسي في الدماغ
وتمت جميع الإجراءات الطبيه خلال ساعه منذ وصول المريض للمدينة الطبية الى فتح الشريان في الدماغ بالقسطرة مما يعد وقت قياسي في مثل هذه الحالات الحرجة.

وبفضل من الله تماثل المريض للشفاء وأستعاد الحركة بشكل طبيعي مع تحسن تدريجي في التخاطب مما مكن ولله الحمد الحاج لإكمال حجه ونسكه.

والجدير بالذكر بأن مدينة الملك عبدالله الطبيه فعلت خدمة الخط الساخن لخدمة ضيوف الرحمن لإستقبال جلطات الدماغ وعلاجها باحدث ما وصل اليه الطب من علاجات مذيبه للجلطات.
وقسطرة دماغية لسحب الجلطات الكبيره بوجود كفاءات متخصصة على مستوى عالي من التأهيل والخبرة بفضل من الله ثم بتوفير كافة الامكانيات التي تأتي من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة بمستوى ينافس القطاعات الصحية العالمية تيسيراً وخدمةً لضيوف بيت الله الحرام لينعموا بصحة وعافية.