المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الرسامة اميرة الفكى لـ"غرب"" الساحة الفنية التشكيلية فى السعودية زاخرة جدا بالأعمال الفنية الراقية " صور"
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 20-08-2018 07:11 مساءً 41.5K
المصدر -  
يظل الرسم بالنقش على الحجر من أقدم الفنون منذ العصر الحجري ومابعده

وهو الرسم بالريشة والألوان من أرقى وأسمى ألفنون تجمع الأمم على لغة واحدة رغم إختلاف ألسنتهم وجنسياتهم ..

والفن التشكيلي ساحة جذب للغالبية العظمى من البشر من الجنسين .. وكذلك الإعلام بأقسامه المختلفة المرئي والمسموع والمقروء يجذب إليه الهواة وعشاقه كما هوا حال ضيفة غرب الفنية عاشقة للرسم والإعلام وأبعدتها عنهما مؤقتا إنها كما عرفتنا بنفسها:
image

اميرة الفكى ادريس سودانية مواليد طرابلس ليبيا حاصلة على ماجستير الكيمياء جامعة طرابلس و دكتوراه فى الكيمياء من جامعة أم درمان الإسلامية اعمل فى مجال التدريس الجامعى وكذلك مختبرات ضبط الجودة

وعن سؤالنا لها عن ممارستها للعمل الإعلامي ؟
قالت د.أميرة :
نعم شاركت فى مجال الاذاعى والتلفزيون قبل حوالى ثلاث سنين وتوقفت فترة لان الدراسة الأكاديمية اخدت كل الوقت واتمنى العودة للعمل الإعلامى التلفزيونى من خلال اى قناة تلفزيونية .
أما عن عشقها للون والريشة التشكيلية ؟؟

أجابت:
بدايتى كانت منذ الصغر وكنت أشارك فى هذه النشاطات عبر المعارض المدرسية وكذلك فى الجامعة ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم التصوير الزيتى من أجل صقل الموهبة و تتلمذت على يد كبار الفنانيين الليبيين المعروفين منهم الدكتور معتوق ابوراوى دكتوراه من اسبانيا فى التصوير الزيتى والدكتور صلاح غيث والدكتور عبد الرزاق ابوطبطابة وغيرهم كثيرين وواصلت قائلة :
ومازلت ارسم وشاركت فى العديد من المعارض بطرابلس والسودان وكذلك فى اتيليه جدة شاركت بلوحتين كذلك تحصلت على شهادة تقدير من جمعية الفنون والثقافة بجدة وكان لى معرض شخصى واحد بطرابلس ...
أما عن الساحة الفنية التشكيلية فى السعودية فهي زاخرة جدا بالأعمال الفنية الراقية وعلى مستوى عال من حيث الفكرة والمضمون والألوان اكثر من رائعة وهناك تشكيليين سعوديين وسعوديات عباقرة في ألساحة الفنية التشكيلية الحديثة.
وأختتمت الدكتورة أميرة إدريس حوارها معنا قائلة:
صحيفة غرب الإخبارية غنية عن التعريف وهى رائدة فى مجال الصحافة الإلكترونية واشكركم جزيلا على إتاحة هذه الفرصة لى كما اشكر كل قراء الصحيفة وانا سعيدة بالانضمام لكم .


image

image

image

image

image