المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
*واحة أم القرى للاستشارات تساهم بخدماتها في موسم الحج لعام ١٤٣٩هـ *
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 19-08-2018 06:53 مساءً 22.3K
المصدر -  دشن معهد البحوث والدراسات الاستشارية واحة أم القرى للاستشارات في الرابع من فبراير ٢٠١٨م من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

وتقدم الواحة العديد من الخدمات الاستشارية ، منها خدمات التأهيل والدعم المهني بالاضافة إلى البحوث والدراسات الاستشارية.

وتتكون الواحة من مركزين وسبعة وحدات استشارية وهي مركز سيف للسلامة وادارة المخاطر والازمات ، ومركز فاران للتأهيل والاستشفاء ، ووحدة التدريب والتعليم الطبي المستمر ، و وحدة التدريب والتطوير الهندسي ، و وحدة تقنية المعلومات للاستشارات والتدريب ، و وحدة نظم المعلومات الجغرافية للاستشارات والتدريب ، و وحدة ثقة الأعمال ، ووحدة تطوير المعلم والقيادات التعليمية ، ووحدة التصاميم للاستشارات والتدريب.

ويقول عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. علي بن محمد الشاعري أن واحة أم القرى للاستشارات تقدم هذا العام في موسم الحج دراستين استشارية لصالح وزارة الحج والعمرة ، أحدهما في موضوع تطوير الخدمات المقدمة لمعتمري الداخل ، والثانية في موضوع تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير و تشغيل إدارة التفويج فى مختلف مراحل الحج من خلال منصة الكترونية لمعالجة البيانات واتخاذ القرارت ، كما تقدم الواحة برنامجين لتأهيل وتطوير الممارسين الصحيين لصالح وزارة الصحة وذلك بتدريب ما يقارب ١١١١ متدرب بواقع ٧٠ يوم تدريبي وذلك في ثلاثة عشر مدينة مختلفة في المملكة استعداداً لهذا الموسم ، هذا بالاضافة إلى برنامج في إدارة المخاطر والأزمات بواقع ٣٩ يوم تدريبي لصالح ٢٣٤ متدرب.

ويضيف الشاعري أن برامج واحة أم القرى للاستشارات صممت لتواكب الاهداف الاستراتيجية لبرامج رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ، حيث تحرص الواحة على استثمار القدرات والكفاءات الجامعية في تصميم وتنفيذ الدراسات والخدمات الاستشارية المختلفة والتي تخدم القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.

ويشكر بدوره معالي مدير جامعة أم القرى أ. د. عبدالله بن عمر بافيل لدعمه المتواصل لمعهد البحوث والدراسات الاستشارية ولما يقدمه من خدمات ومبادرات تخدم مكة وضيوف الرحمن في هذا الموسم وفي كامل شهور العام.