المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
اشتباكات عنيفة في اليمن ومليشيا الحوثي الانقلابية تتراجع بعد اسر 12 من افرادها
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 17-08-2018 04:50 مساءً 11.9K
المصدر -  
شهدت محافظة حجة شمال غربي اليمن، اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)".

حيث أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، بأن "مسلحي جماعة "أنصار الله" صدوا هجوما لقوات الرئيس هادي شرق سلسلة جبال أبو النار في مديرية حرض".

وأشار المصدر إلى مقتل وإصابة نحو 2 من قوات الجيش اليمنى خلال المواجهات التي انتهت بهروب المهاجمين.
ولفت أن قوات اليمنى كسر زحفا من المليشيات اللانقلابية باتجاه ساحل مديرية ميدي، بالتزامن مع المواجهات في مديرية حرض . وتم أسر بعضهم في حين فر البقية عن المواجهة..

وأضاف أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف المليشيات، وأعطبت عرباتهم، أثناء إحباط محاولة تقدمهم.

وفي السياق ذاته، قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، بأن طيران التحالف دمر بسلسلة غارات تعزيزات لمسلحي "الحوثي" شرق وجنوب مديرية حيران، كانت في طريقها لشن هجوم على مدينة حيران والخط الدولي بهدف استعادتها، وذلك بعد ساعات من سيطرة القوات الحكومية عليهما.

وفي حرض، ذكر المصدر، أن الجيش نفذ هجوما على مواقع في الجهة الشرقية من سلسلة جبال أبو النار المطلة على قرى سعودية في قطاع جيزان.

ووفقا للمصدر أسفر الهجوم عن تحقيق تقدم ميداني وإلحاق خسائر في صفوف مسلحي ألحوثي، الذين يستميتون للتمركز في مواقعهم التي يستخدمونها في قصف مواقع قوات التحالف.